أخر الاخبار

اجمل الروايات المصرية | من اروع الكتاب في مصر

في هذا الموضوع سوف نقوم بتقديم هذه المجموعة الرائعة 8 من اروع و اجمل الروايات المصرية التي تم تأليفها.


ملاحظة : موقعنا دائما يهتم بما تنشره دورة النشر و الطباعة و المواقع التي تحترم حقوق الملكية , فروابط التحميل في مدونتنا كلها من مواقع مصرح لها بنشر الPDF لهذه الكتب او ان الكتاب لا يحمل اي حقوق و هو حر للجميع و مؤلفيها يسمحون لنا بنشرها ونحن هنا لا نتعامل مع المواقع الغير قانونيه حفاظا على حقوق الاشخاص و المؤسسات. 

روايات مصرية | من اروع الكتاب في مصر

قائمة بأحسن 8 روايات مصرية

تعريف الروايات المصرية :

الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية أو واقعية و أحداث على شكل قصة متسلسلة كما أنها تعتبر من أكبر القصص من حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث، وقد اشتهرت مصر بعملاق كتاب الروايات اللذين عملوا على شعار لتشكلة سلسة من روايات مصرية وتعتبر هذه الروايات من روايات الحركة وملف المستقبل ذات طابع خيالي علمي .و قد أصبحت تغطي معظم أنواع الروايات .

01-رواية نصف ميت دفن حيا لحسن الجندي PDF

نبذة عن الكتاب :
“لماذا لا أرى إنعكاسى فى المرآة ؟؟؟؟ توقفت لدقيقة أنظر للمرآة بنوع من التركيز محاولا تأمل السطح المصقول وهل به مشاكل فى التنظيف !! لا جدوى من ذلك فإنعكاس باب الحمام يظهر بالمرآة ولكن انعكاسى هو الذى يظهر”

رواية "نصف ميت دفن حيا" ستجدها مختلفه من البداية كما ان النهاية غير متوقعة ويصعب التكهّن بما تحمله .. أعتقد ان الكاتب لم يرد أن يستنتج القارئ النهاية حتى لو على سبيل المزاح .. أخفى النهاية عن القارئ بإحكام حتى جاءت تعلن عن الصدمة


تحميل نصف ميت دفن حيا


02-رواية الفراشة البيضاء لمحمد سياسي حسني PDF

نبذة عن الكتاب :
 بعد مقتل والدها قررت سلمى الانتقام له و التدرج في تنظيم المافيا، لدى وضعت خطة خطف الف فتاة و استغلالهن في الذعارة و بيع اعضاءهن. استعانت سلمى بذكتورة نفسانية طلبت منها شحن ذاكرتها بما وجدته في مفكرة فتاة و الايقاع بحبيبها ياسر للتقرب منه و استغلاله بالخطة . لكن اطماع المنافسين لها بالمافيا فضحها امامه مما جعلها تقوم بخطة بديلة في سبيل تحقيق هدفها

تحميل الفراشة البيضاء


03-رواية هي لعبد الرحمان عادل الطناني PDF


نبذة عن الكتاب :

لحظات الصدمات هي التي تُشعرك أنك على قيدِ الحياة. من علامات الحياة زيادة دقات القلب وسرعة التنفس وتهيج المشاعر، كل ذلك يحدث وقت الصدمات. حتى إن شعرت بأنك قريب من بابِ الموت، في لحظةِ صدمةٍ فقط التفت وراءك ستجد باب الحياة لازال مفتوحًا. الصدمات مهما اختلفت وتعددت فهي إما تُميتُك او تدُب فيك الحياة أكثر...

تحميل هي


يتبع في الصفحة 2 ...

04-رواية الجلبة لعمرو عبد الله PDF

نبذة عن الكتاب :
لعبة التورية
او ما بعد الكلمة
ولأول مرة رواية
تدق ناقوس الخطر
وتقرع أجراس الانذار
ولأنها تتيح فسحة خيال للقارئ وتترك لعقله حق توقع الاحداث المستقبلية حيث ترك الكاتب النهاية شبه مفتوحة برغم كل التلميحات الخفية عن سوداوية المستقبل.
. وفي الوقت نفسه تضرب بجزور الحكاية اعماق التاريخ حيث تحتوي على عدد لا بأس به من المعلومات التاريخية (الفرعونية ،والنوبيه ، والمصرية بشكل عام)
على جانب آخر تصف واقع حياة الشاب المصري (سالم) المتوسط في كل الاشياء (الحب،والمادية، والطبقة )
وتصحبه في رحلة عبر التاريخ والصحراء الي حدود السودان ليكتشف القارئ من خلال الرحلة معلومات عن (تجارة الجمال_الجلبة_ ، وعادات اهل اقصى الجنوب)
لكل ماسبق ولأن الرواية صغيرة الحجم جدا

تحميل الجلبة


05-رواية صارحني لازهار مصطفى PDF 


نبذة عن الكتاب :
حب .. فألم .. فحقد .. مشاعر هوجاء ولحظات طيش وسعي لانتقام تفتك بحياة شخص لم يرى من الدنيا حتى نورها ..
بين حياة فتاة عشرينية مرحة و عفوية وحياة طبيبة ماهرة تحب عملها وتستنشقه فرحا .. بدات هدوء رحلتها ..رحلتها التي ستتحول الى حكاية .. حكاية هدوء التي بدات بالحقد وانتهت مع كثيرا من الحب ..

تحميل صارحني


06-رواية رسائل ميت ليوسف الفرماوي PDF

نبذة عن الكتاب :
حتما قرأت عن الحب، ولكن هل سافرت معه من قبل عبر المشاعر، أو الأفكار، أو حتي عبر الورقات؟!

هل فطن عقلك إلي حقيقته، إلي سبيله، إن لم تكن قد فعلت، فآمل أن يكون الكتاب خير تجربه لك؛ فسيحملك بين طياته إلي الحب، والسعادة، والجنون. سيحملك إلي عوالم ربما لم يسافر خيالك من قبل إليها، فأعد العدة وأرفع الشراع؛ حتى تذوب بين الأحرف وتنتقل من حدث لأخر فتعيش داخل القصة، تارة تشفق على المرسل آن وصل إلى قمة عذابه .وتارة تقع في حب بطلته، ثم تأتيك النهاية من حيث لا تدر، فتنكشف الأوراق فتنتهي مجموعة رسائل لم تكن سوى تمهيد لبداية النهاية.

تحميل رسائل ميت


07-رواية أعراض انسحاب لعبد الرحمان عادل الطناني PDF

نبذة عن الكتاب :
أحيانًا تمر عليك أوقات تحتاج فيها إلى كلمةٍ واحدةٍ تصِفُك وتُعبِر عن شعورِك. في هذا الكتاب سوف تجد مئات الكلمات التي تصِفُك وتُعبِر عنك. هُنا سوف تجد ما كُنت تُريد أن تقوله ولم تستطع.

تحميل أعراض انسحاب الجزء الأول

و هنا نصل الى نهاية الموضوع الخاص بالروايات المصرية ( الأدب المصري ).
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-