القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

كتب أجاثا كريستي | 8 من اروع الروايات البوليسية


في هذا الموضوع سوف نقوم بتقديم هذه المجموعة الرائعة 8 من انجح أعمال و مؤلفات اجاتا كريستي روايات بوليسة مليئة بالدرامة و التشويق .

تعريف الكاتب :

أجاثا كريستي (Agatha Christie) هي كاتبة انجليزية من مواليد 1890 اشتهرت بكتابة الروايات البوليسة المليئة بالاثارة و الجريمة و تمتاز مؤلفاتها بالغموض و هي تعتبر اعظم مؤلفة روايات جرائم في التاريخ تم ترجمة أعمالها الى اكثر من 100 لغة عبر العالم، كما عرف انها تكتب روايات رومنسية تحت اسم مستعار هو ماري ويستماكوت، عاشت الى غاية سنة 1976.

موقعنا دائما يهتم بما تنشره دورة النشر و الطباعة و المواقع التي تحترم حقوق الملكية , فروابط التحميل  في مدونتنا كلها من مواقع مصرح لها بنشر الPDF لهذه الكتب او كتب لا تحمل حقوق ملكية و مؤلفيها يسمحون لنا بنشرها . 

 قائمة بثماني 8 كتب لأجاثا كريستي ( الجريمة و الغموض )

كتب أجاثا كريستي | 8 من اروع الروايات البوليسية

01-رواية جريمة في القرية لأجاثا كريستي PDF

نبذة عن الكتاب :
تعد رواية "جريمة فى القرية" رائعة من روائع روايات الأديبة العالمية "أجاثا كريستى" وتدور أحداثها فى قرية "سانت مارى ميد" حول الكولونيل "لوسيوس بروثور" الذى يكرهه الجميع فى القرية ، حتى الكاهن نفسه قال: إن من يقتله سيقدم خدمة للمجتمع.. يتم إيجاد السيد "بروثور" مقتولاً فوق مكتب الكاهن ، والغريب أن هناك شخصين يعترفان بارتكاب الجريمة ، هذا هو ما يشجع " جاين ماربل" على استعراض قدراتها فى التحقيق ، فهى تشتبه فى سبعة أشخاص بمن فيهم الكاهن نفسه ، وبعد سلسلة من التحقيقات تتوصل الآنسة ماربل إلى حقيقة الجريمة.


تحميل جريمة في القرية


02-رواية التضحية الكبرى لآغاثا كريستي PDF

نبذة عن الكتاب :
 رواية مشوقة نبتت من أرض الواقع، وتمت تفاصيلها في رحاب خيال اجاثا كريستي التي تقنع القراء من خلال أجواء رواياتها بأنها لا بد أنها كانت تعمل مخبرة بوليسية. فالأحداث المتدافعة التي تسبق أحياناً الجريمة، أو تلك التي تواكبها والتحقيقات التي تجري، والتكهنات التي تفترض والأجواء التي يعيشها القارئ بكل مشاعره المشحونة بالغموض، كلها تشترك مجتمعة في بناء كيان روائي ذا نكهة بوليسية.


تحميل التضحية الكبرى


يتبع في الصفحة 2 ...

03-رواية الرجل الغامض لأغاثا كريستي PDF

نبذة عن الكتاب :
رواية "الرجل الغامض" رواية جديدة من الروايات البوليسية للكاتبة الروائية "أجاثا كريستى" ..

إننى أكره أن تشير زوجتى لورا إلى هذا الموضوع ، فإن هذا البيت ، بعد الحادث بيع لرجل أعمال ثرى ، ولكنه بعد عام بدأ يعلن عن بيعه بثمن منخفض ، وكثرت الشائعات عن وجود شبح فيه ، شبح صاحب المتجر ، ولما دفعتنى لورا لترشيح نفسى عن دائرة كيديلبى ، اضطررنا للبحث عن منزل مناسب للإقامة فى هذه المنطقة ، وأغرانى ثمن هذا المنزل المنخفض فاشتريته ، وسواء صدقت الشائعات عن وجود الشبح فيه أم لم تصدق ، فإن الإنسان لا يحب أن يتذكر دائماً أنه يقيم فى منزل انتحر فيه صديق له ، مسكين .. إننا لن نعرف أبداً لماذا قتل نفسه؟!!
فقال أليكس بوريال بصوت مثقل بالخمر: إنه ليس أول ولا آخر رجل ينتحر بلا سبب معقول.

تحميل الرجل الغامض


04-رواية الحصان الأشهب لآغاثا كريستي PDF 


نبذة عن الكتاب :
لكى يفهم الأحداث الغريبة التى تجرى فى نزل الحصان الأشهب ، يعلم "مارك إيستربروك" أن عليه العودة إلى البدايات ... ولكن أين تكمن تلك البدايات بالضبط؟

أفي الضربة الوحشية التى تلقاها الأب "غورمان" على رأسه؟ أم فى زيارته قبل ذلك بدقائق معدودة لامرأة على فراش الموت؟ أم أنها فى ذلك العنف الذى شهده مارك نفسه فى وقت ما قبل ذلك ؟

تحميل الحصان الأشهب


05-رواية الحادث لآغاثا كريستي PDF

نبذة عن الكتاب :
ولكنه ما كاد يغلق باب السيارة وينظر الى البيت مرة اخرى حتى وجد ان ذلك النور الباهت الذي
كان بالنسبة له كالنجم المتلألئ الذي يهتدي به الملاح وسط الامواج المتلاطمة قد انطفأ فجأة
واورثه انطفاء هذا البصيص من النور احساسا مزعجا بالوحشة والضياع.
ولكنه تذكر ان في جيبه مصباحا كهربائيا صغيرا كان قد اعده للاستعانه به عند الضرورة اذا
ضل طريقه في شوارع المدينة الصغيرة وطرقاتها الملتوية المظلمة.
اخرج المصباح من جيبه واضاءه وراح يلتمس طريقه حتى وصل الى باب الحديقة ..
فدفعه بيده ففتح..

تحميل الحادث


يتبع في الصفحة 3 ...

06-رواية الجريمة النائمة لآغاثا كريستي PDF


نبذة عن الكتاب :
أمور غريبة بدأت تحدث مع غويندا بعد انتقالها إلى بيتها الجديد بأمد يسير. قلق غويندا بدأ يتنامى حين رأت نفسها تعود إلى الماضي مرة بعد أخرى، وزاد من قلقها ذلك الرعب الغامض الذي كانت تحس به كلما همّت بنزول الدرَج إلى الطابق الأرضي. غويندا تضع مخاوفها بين أيدي الآنسة ماربل، وعلى رأس هذه المخاوف لغز غريب: ذكريات باهتة عن جريمة قتل ارتُكِبت في الماضي البعيد!

تحميل الجريمة النائمة


07-رواية الجثة الثانية لآغاثا كريستي PDF

نبذة عن الكتاب :
فى أحد أيام شهر يونية ، وكنت قد أنهيت بعض أعمالى فى باريس ، وركبت فى قطار البحر متجهاً إلى لندن ، لأعود إلى المسكن الذى يشاركنى فيه المفتش "بوارو" ، كانت وجهتنا نحو ميناء كاليه والقطاء يسير بسرعة ، ويكاد يخلو من المسافرين ، فمقصورتى فيها راكبة واحدة ، انشغلت بحاجياتى أتفقدها لعلى لم أنس شيئاً فى المحطة ، فتحت السيدة زجاج النافذة وهى ساخطة قائلة: تباً..

كانت فتاة جميلة سوداء الشعر فى نحو الثامنة عشرة من عمرها بيد أنها تضع المساحيق بإسراف على وجهها ، نظرت إلى بشيء من الخجل ، وتقول: أوه يالحسرتى ماذا فعلت؟ لقد صدمت هذا السيد المهذب ، حقيقة لم تكن عبارتى جيدة ، إننى أعتذر فهى لا تليق بسيدة محترمة ، ولكنى حقيقة أستميحك عذراً فإنى فقدت أختى فى الزحام ، قلت: حقاً؟ يا للأسف ، فقالت وهذه المرة كأن فى كلامها شيء من السخرية: إنه غير راض عنى ، ولا عن أختى هذا السيد ، وأعتبر هذا من عدم المبالاة الظالمة ، لأنه لم يرها ، حاولت أن أجيبها، فقالت: لا تقل شيئاً ليس لى فى هذه الدنيا من يحبنى.. لسوف أعيش فى الغابة وآكل ورق الشجر ، فلم يعد لى أمل فى هذه الحياة ، وتحطمت كل آمالى.

تحميل الجثة الثانية


08-رواية الثعلب لآغاثا كريستي PDF

نبذة عن الكتاب :
قالت شارميان: إن القصة تبدأ بالعم ماتيو .. وهو فى الواقع عم جدى لأبى وعم جد إدوارد لأمه ، ولم يكن له أقارب سوانا فأغدق علينا وأحبنا كثيراً ، وأخبرنا أن كل ثروته ستؤول إلينا بعد وفاته ، وقد توفى فى شهر مارس الماضى وأوصى أن توزع تركته مناصفة بيننا أنا وإدوارد ، أتمنى ألا تظنين أننا كنا نتطلع لموته لأننا كنا نحبه بإخلاص شديد ، وقد كان عجوزاً طاعنا فى السن والمرض قد تغلب عليه فى الفترة الأخيرة ، والمهم هو أن التركة التى أو صى بأن توزع بيننا كانت لا شيء ، وهذا فى الوقع قد أصابنا بصدمة شديدة.

فأين هى ثروة العم ماتيو؟ وهل تمكنت "الآنسة ماربل" من العثور عليها ؟

تحميل الثعلب


و هنا نصل الى نهاية الموضوع الخاص بكتب تطوير الذات ( لعشاق علم النفس ).
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب