أخر الاخبار

كيف تكتشف موهبتك و تحقق احلامك ( خطة للنجاح في حياتك )

كيف تكتشف موهبتك و تحقق احلامك


هل نظرت يوما إلى أحد أصدقاءك وهو يمارس موهبته كالكتابة أوالرسم وتمنيت أن تكون في مكانه؟و أن تعيش تلك اللحظات
و تمنيت أن تكون لديك موهبة  تستمتع بها وتطورها وتبدع فيها؟ حسنا إذا كان جوابك نعم فأنت في المكان المناسب.

اليوم و في هذا الموضوع ،سوف نتكلم عن كيف تكتشف نفسك و تكتشف موهبتك وتنميتها و هذا يعتبر الخطوة الأولى والأساسية في طريقك نحو تحقيق أحلامك و النجاح والوصول لأفضل المناصب.

كيف تكتشف موهبتك و تحقق احلامك ( خطة للنجاح في حياتك )

  فكل شخص في هذه الدنيا خلق لهدف و دور محدد وهو وحده من يستطيع القيام به من بين جميع البشر على وجه الأرض،  فالله عز و جل ميز كل إنسان عن أخيه، ومنح كل شخص موهبة تمكنه من القيام بدوره على أكمل وجه. فلكل شخص يملك على الأقل موهبة أو إثنتين لكن أغلبنا لم يكتشف مواهبته بعد ولا يستطيع رؤيتها و ذلك لأنه منشغل بمراقبة مواهب الآخرين . فمراقبة الغير أسهل على الإنسان دائما من مراقبة نفسه وفهمها .

و نحن الان سوف نذكر لك 3 أمور تساعدك على تحديد الشيئ الذي أنت بارع فيه ( موهبتك ) :

1-ابحث في ماضيك عن إنجازاتك


يجب عليك أن تجلس مطولا مع نفسك مسترخيا و تنظر إلى ماضيك و ترجع بتفكيرك إلى سنوات الدراسة و سنوات اللعب و المرح و حاول أن تتذكر الأشياء التي كنت تستمتع بإنجازها  , هل كنت تبدع في الرسم ؟ أو كنت منخرط في نادي المدرسة و أبدعت في مجال ما أو كنت عضو في إحدى الجمعيات و كانو دائما يستنجدون للقيام بعمل أنت تتقنه ؟


2- أسأل نفسك ماذا تحب


إذا لم تكتشف نفسك و موهبتك في ماضيك ،فلا تقلق الوقت أمامك،يمكنك الان إكتشاف موهبتك بطريقة أخرى،إسأل نفسك : ماذا تفعل في وقت فراغك, ما هي أول الأمور التي تفكر فيها عندما تنهي أي عمل؟ ماذا تفعل ؟وماذا تمارس؟ مثلاً :كتابة خواطر،ممارسة 
 التنس ,رسم ،كرة سلة،تصليح أجهزة.او أي عمل آخر 

3- اسأل الآخرين (المقربون منك )


إذا لم تكتشف نفسك بالطريقتين السابقتين الآن توجه لأقرب الناس إليك فمن الجيد الحصول على رأي الناس فيك ، فيمكن أقرب الناس إليك أن يساعدوك في إكتشاف موهبتك , فربما يلاحظون أشياء فيك انت لم تنتبه لها هثل قدرتك عل إدارة المشاكل و الوصول إلى حلول ترضي الطرفين أو أن لك رؤية جيدة في إختيار الملابس و تناسق الألوان فلا تستهزء بمثل هذه الملاحظات فكل شيئ يمكن أن يتحول لموهبة مبهرة إذا وجدت من ينميها و يصقلها. 

و أخيرا و أهم شيئ فيجب على أي شخص أن يهتم بتطوير موهبته فإهمالها قد يؤدي إلى موتها و عدم إتقانها.
مثلا إذا كانت لديك موهبة الكتابة والتعبير،أصقل مهارتك عن طريق كتابة كل يوم عدد من الصفحات، فعندما سئل الكاتب الشهير جورج برناردشو عن سبب شهرته رغم أنه لم يكمل تعليمه المدرسي قال : (لقد الزمت نفسي بكتابة خمس صفحات يومياً حتى وصلت إلى ما أنا عليه الآن). كما أن لديه مقولة مشهورة أخرى هي : ( كثيراً ما يلوم الناس ظروفهم لما هم فيه. أنا لا أؤمن 
بالظروف. الناجح في الحياة هو من يسعى للبحث عن الظروف التي يريدها، وإن لم يجدها يصنعها بنفسه ).


الخاتمة:

الآن و قبل ان تنتهي من هذا الموضوع  إغتنم هذه الفرصة ،وسجل فورا هذه اللحظات من حياتك، وسوف تكتشف نفسك.   

أ- الهواية التي كنت أمارسها أيام المدرسة هي : *********

ب- الهواية التي امارسها  في أوقات فراغي هي : *********

ج-الأمور التي يعتقد الناس انني اجيدها هي :*********

أخيرا تذكر دائما أن أي شيء تحبه وتتميز فيه مهما بدا صغير لك يمكنه أن يتحول إلى شيء عظيم وممتع ومفيد إذا ركزت فيه وطورته، بل يمكنه في المستقبل أن يتحول إلي مهنة  لك وسبب لتميزك ونجاحك. و تحقيق احلامك.

و الى هنا نكون وصلنا الى نهاية الموضوع نتمنى ان تكونو استفدتم  منه لا تنسى وضع تعليق حول الموضوع و شكرا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-