القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

خواطر | كلمات عن الاطفال المتشردين و عن الاشتياق للغير


خواطر | كلمات عن الاطفال المتشردين و عن الاشتياق للغير

خواطر: أنا اللقيط ( الأطفال المشردين


أنا اللقيط...

أنا المتشرد على أرصفة وطني... أنا الصبي الذي فقد كل شيء في الحياة ... و أوجد الشارع متنفسا له... أنا اللقيط بلغتكم...وفاقد كل الحقوق بلغتي.

أنا الذي ترمونه بنظرات إستحقار فقط لأن ملابسي البالية لا تشبه ملابسكم النظيفة...أو ربما رائحة جسدي نتنة لأنه لا يستحم إلا بأمطار الشتاء القارصة... أنا الصغير الذي حلمت يوما كأي طفل لأستيقظ على وقع الحقوق التي فقدتها في غمضة عين .. أنا المتشرد الذي لم يختر التشرد يوما... بل الحياة إختارتها لي.. لأنها ليست عادلة ... رمتني بتلك الشوارع التي لا ترحم... أنا الذي تعرضت للإتهامات و الإستحقارات و الضرب منكم... فقط لأني لست مثلكم... بربكم هل تشردي يؤذيكم بشيء... بربكم ألا رحمة في قلوبكم و أنتم المسلمون ديناً، ألا تعلمون كم هو موحش أن تكون بلا بيت يؤيك في وطن لا يرحم ...

رحمك الله يا أمي لو كنتي هنا لما تشردت يوما... حتى لو نمت على الشارع عاريا كنتِ ستكونين البيت الذي يحميني.. لأن أبناء وطني يا أمي لا يرحمون... لا يرحمون..

الكاتب :  sabotaraicha     الاهداء :  إلى كل طفل بدون مأوى  ❤

خواطر: لن أتركك 


جنب منّك مش هاسيبك
وعد واتقال من حبيبك
بس سابك " أيوه سابك "
عاش لـ غير قلبك حياته
بعد تدميره لـ حياتك
لسّه بتبرر غيابه
شكلك استحليت عذابك !
أو يجوز تأثير بعاده
كان كفيل يقفل كتابك
تحت عنوان موت درامي
أو ماجاش أبداً في بالك
إنه هايسبلك آلام ..
كان جواب إسفاف غرامي
أوّله كام كلمة حلوة
آخره بان عكس الكلام


الكاتب :  Hussein Ali     الاهداء : الى الجميع❤️

خواطر: ليت المسافات لم تُصنع 


ضحكتك التي لم أرها أصلا، يديك الباردتين، كيفية تحدثك معي، لطافتك كلها التي لم تحدث ... أفتقد كل هذه الأشياء التي رسمتها بمخيلتي... ليت المسافات لم تُصنع وليت الحواجز لم تكن، ليت جوازات السفر ممنوعة و المطارات مفتوحة، ليت العالم دون قوانين جائرة تقسمه... ليت الأمور سارت ببساطة دون تكلف أو خوف!

فجوة خُلقت بيننا لستُ أدري من وضع أول معرقل بالأساس و لكنني ألعن المدن التي بيننا... بالنهاية ستغادرني و تستسلم للمسافة أم ستمسك بيدي وتخرجني من بينهم..؟!
الكاتب :  Joanna A. Alhanna     الاهداء : إلى الجميع ❤️

أعزائي الكرام ليكن في علمكم جميعا . يحق لكل عضو أن ينشر كتاباته سواء كانت شعر ، قصة أو خواطر ..ومن يريد ذلك يرسل كتاباته على Émail التالي :
books.3amid@gmail.com

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب