القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

16 سر لتحقق راحتك النفسية و تعيش في استقرار

16 سر لتحقق راحتك النفسية و تعيش في استقرار

كل فرد منا يواجه مشاكل نفسية و ضغوطات في حياته و روتين يومي ، مما يتسبب في تعب نفسيته و إكتئابها .و قد تأثر عليه بشكل سلبي في عدة أمور .
فعلم النفس كان و مزال دائما يسعى للوصول بالفرد  لمرحلة من السعادة و الراحة النفسية التي تجعل الحياة أكثر قيمة و معنى .

16 سر لتحقق راحتك النفسية و تعيش في استقرار

و لهذا اليوم في مدونة عميد الكتب سوف نقوم بتقديم  لك العديد من الطرق و الاساليب ( 16 سر ) التي تساعدك على تحسين حالته النفسية و تعيد لك الحيوية  و النشاط :

1-الإبتسامة :

تساعد على إرسال الإشارات الإيجابية إلى الدماغ فتتحسن حالة الفرد تلقائيا . 

2-المشي مشدود القامة :

إحدى الدراسات تقول أن المشي مع شد القامة، و رفع الرأس ومشدود الكتفين والظهر، قد يساهم بشكل كبير في تحسين المزاج و يركز على الإيجابيات أكثر من السلبيات  

3-أرضي نفسك :

اعمل على  كل ما يرضي نفسك ويجلب السعادة لها، وابتعد عن عمل ما يرضي الآخرين فقط. 

4-الحرية :
على كل فرد حتى يكون مرتاح النفس أن يكون متحررا من قيود الحياة التي قد تكون عائقا  أمام الإنسان لتحقيق رغباته وتطلعاته . 

5-التصرف بإيجابية :

  من الواجب على الفرد أن يقيم الموقف الذي يواجهه؛ عن طريق تقييم مدى حاجته للتفكير فيه فيستطيع  أن يتصرف بأسلوب إيجابي

6-ممارسة الرياضة :

ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الاكتئاب بنسبة 19%. لأن الباحثون وجدوا  أن الناس النشيطين أقل عرضة للاكتئاب.

7-إختيار الصحبة الحسنة :

من الأفضل مصاحبة الأشخاص الإيجابين؛ لان هذه الفئة من الناس تعمل على بث السعادة والأمل في النفس، و تساعدك على إيجاد الحلول الملائمة للمشاكلك.

8-الثقة بالنفس :

يجب أن يمتلك الفرد نظرة سليمة  تجاه ذاته. بحيث لا تهتز عند تعرضه للمشاكل المختلفة . ويكون رفع مستوى الثقة بالذات من خلال التفكير بطريقة ايجابية  وتد عيمية بعيدا عن لوم الذات وتأنيبها، بالإضافة إلى الاهتمام بتطويرها وعدم التقليل من شأنها.

9-خصص وقتا لنفسك :

أثناء سعيك لإسعاد الآخرين ، قد لا تجد الوقت الخاص بك، لذا حاول ألا تُهمل نفسك، وخصص لنفسك الوقت الخاص لتفعل فيه ما ترغب فيه أنت، ما يساعدك على عدم الشعور بالقلق .

10-عش اللحظة : 
عيش اللحظة وحاول الاستمتاع بها، وابتعد عن التأمل والانتظار لأمور في المستقبل التي من  الممكن أن تحدث ومن الممكن لا تحدث.

11-التعبير عن المشاعر النفسية :

ينبغي على الفرد  أن يدرك مشاعره ويحسن التعبير عنها، ويقصد به هو التعبير  الصحي الذي يبدأ عندما يكون الفرد على دراية وفهم كامل  لمشاعره وأحاسيسه، ومدى قدرته على ضبط ردود فعله الطسمية والنفسية  اتجاه المواقف  المختلفة، كما يجب امتلاك القدرة على التحدث عن هذه المشاعر، وعدم كبتها والبوح بها أمام الأشخاص المناسبين الذين يقدّمون الدعم و التحفيز  ، كما أن عدم الخجل من البكاء والتعبير  عن المشاعر في المواقف المختلفة، وتحرير الانفعالات وإظهارها بالطريقة المناسبة مهم جدا لرفع مستوى الصحة النفسية  .

12-إبتعد عن الأجهزة :

قد يتسبب استخدام الأجهزة  الذكية لفترات طويلة جدا وبشكل مبالغ فيه، بتأثيرات سلبية على الدماغ، لذا فمن الواجب أن تأخذ قسطا من الراحة بالابتعاد عنها ولو نصف يوم أسبوعيا .

13-الفشل ليس نهاية العالم :

عند الفشل لمرة يجب النهوض مرة أخرى بكل قوة وإعادة المحاولة حتى النجاح، ولكن المهم التعلم من أسباب الفشل في المرة الأولى حتى لا يتكرر الفشل.

14-النوم :
إن الحصول على القدر الكافي  من النوم يساعد على التخفيف من الضغوط  النفسية، ويكون الحصول على النوم بشكل صحي ومريح؛ من خلال تهيئة مكان النوم المناسب لاستيفاء الراحة اللازمة، مثل أن يكون المكان مظلم ومريح، وبعيد عن الأجهزة الالكترونية.

15-الإسترخاء :

الاسترخاء بالنظر إلى المناظر الطبيعية، أو استنشاق الهواء النقي، أو حتى ممارسة اليوجا، يساعد على تعديل المزاج وتحسين النفسية.

16-الإحسان إلى الناس :

إن العطاء والإحسان إلى الناس من أفضل  الوسائل  التدعيمية و العلاجية للحالة النفسية، كما أنها تساعد على نشر مشاعر السعاده والدفء ؛ عن طريق الابتسام في وجوه الأشخاص، وتقديم الصدقات للمحتاجين، وغيرها من الأمور الأخرى التي تبث في نفسك الراحة .
____________________________

هذه هي الاسرار التي تسمح لك بالعيش  في راحة نفسية و تبني حياة سعيدة و مليئة بالفرح  و أن تكون في راحة  نفسية مع ذاتك رغم المشاكل  التي يمكنها أن تقف في وجهك في بعض الأمور  … نتمنى أن تساعدك هاته النصائح  لتحقيق راحتك  النفسية 

و الى هنا نكون وصلنا الى نهاية موضوع اليوم نتمنى ان تكونو استفدتم  منه لا تنسى وضع تعليق حول الموضوع و شكرا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

16 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. جازاكم الله الف خير

    ردحذف
  2. شكرا على المجهود وكوفيتمم في اليوم الموعود

    ردحذف
  3. الردود
    1. واش دارلك المخلوق حتى تقولو حمار 😂😯😒

      حذف

إرسال تعليق



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب