القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

اقتباسات رواية فلتغفري | أثير عبد الله

اقتباسات فلتغفري | أثير عبد الله



رواية فلتغفري - تأليف أثير عبد الله تحتوي هذه الرواية على العديد من المقتبسات الرومانسية والنفسية الجميلة، و هي تعتبر الجزء الثاني من رواية "أحببتك أكثر مما ينبغي" قصة جمانة وعزيز، ولكن بمنظور عزيز وليس جمانة.
عدد الصفحات : 235 صفحة
نوع الكتاب : روايات ( عربية )
سنة النشر : 2013 دار الفرابي

تعريف بالكاتب :

أثير عبد الله إبراهيم النشمي الأسعدي العتيبي من مواليد يونيو 1984 بالسعودية، من أبرز الروائيين السعوديين حاليا مقيمة بالرياض و هي كاتبة أسبوعية بجريدة الشمس ، من ملفاتها أيضا رواية في ديسمبر تنتهي  كل الأحلام.

اقتباسات رواية فلتغفري | أثير عبد الله

مقتبسات من رواية فلتغفري

1- أعترف لكِ أن أجمل ما حدث لي كان انتِ
وأسوأ ما حدث لكِ كان انا!

2-  حلوة! انت لست بحلوة فقط، أنتِ حلوة ومالحة في الوقتِ ذاته، تجتمع فيكِ كل النكهات، وتتمثل فيكِ كل الملامح وكل الألوان وكل المواسم.
صيفية أنتِ و شتوية، ربيعية وخريفية، فيكِ ألوان الربيع ونضجه، وقار الخريف وصمته، بهجة الصيف وعصْف الشتاء، فيكِ من كل لون طيف، ومن كل موسم وجه ومن كل مدينة ملامح.

3- غارقةٌ انتي في خيبتكِ، وغارق أنا في معصيتي، لكنني احبك يا جمانة، فاغفري!

اقتباسات رواية فلتغفري | أثير عبد الله
4- طال غيابكِ هذه المرة!
لم تجيبيني على رسالتي، ولم تتصلي، غبتِ، فقررتُ أن أجاريكِ في الغياب، كنت أنتظر أن تفقدي صبرك، وأن تعودي إلي من دون أن أدعوك إلى العودة، لكنكِ لم تفعلي، طال غيابك بمقدار الخيبة، وقصرت لامبالاتي بمقدار الإنتظار.

5- أنتِ أقوى مما تدعين، أكثر صلابة مما تظهرين، فبرغم نعومتكِ ورقتكِ وسهولة خدشك إلا أنكِ فتاة شامخة، قوية، ذات جذور عميقة و عتيقة.

6- قلت لي يومآ: انت أطيب من أن يستوعبك قلب!...
وأقول لك اليوم يا عزيز: أنت أخبث من أن يستوعبك عقل...

7-  ثمة نوعان من الشقاء، الأول الاّ تحصل على ما تتمناه، والثاني أن يأتيك وقد تأخّر الوقت وتغيّرت أنت، وتغيّرت الأمنيات، بعد أن تكون قد شقيت بسببها بضع السنوات!

اقرأ ايضا : اقتباسات كتاب حديث الصباح | أدهم الشرقاوي
اقتباسات رواية فلتغفري | أثير عبد الله
8- عندما تؤذي امرأة رجلاُ، لن يسمع إلا صوت الإهانة يزأر في نفسه، لن يقدر على أن يسيطر على رغبته الانتقام الصارخة في داخله، لا أعرف إن كان الرجال جميعاً يفكرون بهذه الطريقة، ويسعرون بتلك المشاعر، لكنني حتماً هذا الرجل.

9- أظن بأن هذا هو أقسى ما في الإنفصال، ليس فشل الزواج، ولا تشتت الكفل بين الزوجين وعدم استقراره مستقبلاً، أقسى ما في الانفصال هو أن تتوقف من حب من كنت تظن بأنك لن تحب يوماً سواه.


10- استعيذ دوماً من الموت الفجائي، أسأل الله أحيانا حسن الخاتمة بنفس منكسرة من ثقل المعاصي، أطلب من الله كثيراً أن لا يعاقبني بكِ، أن لا يكون ابتلائي فيك، وأن لا يحرمني منكِ مهما أخطأت وقصرت و عصيت.


هذه المقتبسات لا تغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب