القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

ملخص رواية شيفرة دافنشي PDF | دان براون

 تلخيص شيفرة دافنشي PDF ( دان براون )

 رواية "شيفرة دافنشي " من تأليف الكاتب " دان براون " تعتبر من أكثر الروايات التي نالت شهرة عظيمة بحيث بيعت منها 60.5 مليون نسخة نظرا لما تحمله هذه الرواية من اثارة وتشويق ..تبدأ القصة بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في المتحف لأحد القيمين علىه وسط ظروف غامضة، ذلك أثناء تواجده في باريس لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي.

نبذة عن الرواية :

"لم اكن لأصدق يوما أن هذا هو النوع من الروايات البوليسية الذي سيكون المفضل عندي, لكنني سأخبرك بشيء كلما تعمقت في هذه القصة أحسست أنه علي أن أستمر أكثر. لقد خلق دان براون عالما غنيا بالتفاصيل المدهشة التي لم اتمكن من الاكتفاء منها سيد براون أنا أكثر المعجبين بك"

ملخص رواية شيفرة دافنشي PDF | دان براون

ملخص شيفرة دافنشي PDF

تبدأ قصة الرواية على الساعة 10:46 ليلا بمتحف اللوفر بباريس حين هرع جاك سونيير قيم المتحف مترنح عبر الممر المقابل لصالة العرض و اندفع نحوى لوحة و انتزع اطارها المدهب و رفع سونيير التحفة بكل ما أوتي من قوة و شدها باتجاهه حتى تمزقت وانفصلت تماما عن الحائط ثم انهار و سقط متكوما تحت اللوحة ..استلقى القيم للحظات في مكانه يلهث يحاول أن يلتقط أنفاسه ثم زحف قليلا ليخرج من تحت اللوحة فاقشعر جسده من الصوت الذي أتاه من مكان قريب جدا " مكانك لا تتحرك " حين سمع ذلك الصوت تسمر مكانه عندما ادار له القيم وجده شخص ذو أكتاف عريضة و ذا بشرة شاحبة و شعر أبيض و خفيف و بؤبؤين حمراوين.. فسحب هذا الأبرص مسدسه ووجهه نحوى القيم " قل لي أين هو الآن ؟ " فأجابه " ليس لدي فكرة عما تتحدث " فرد عليه " كاذب ! أنت و اعضاء الأخوية تملكون شيئا لا يخصكم " لدى سماعه ما قاله الرجل اندهش و احمر وجهه كيف له أن يعرف ذلك ؟ فقال الأبرص " أين هو المخبأ " ..فلم يعد سونيير يقوى على التنفس  و أخبره بالكذبة التي  تدرب عليها كثيرا ، فأجابه الأبرص بأن هذا ما قالوه له الثلاثة الآخرون ..اندهش القيم من هذا الكلام لأن هوية مساعديه ذات أهمية قديسية تساوي قدسية السر القديم الذي يحمونه ..فاستوعب القيم الرعب الحقيقي الذي يكمن وراء هذا الموقف ! لأنه اذا مات سوف تضيع الحقيقة إلى الأبد...دوى صوت المسدس مصوبا نحوه و احس القيم بحرارة الرصاصة التي دخلت في معدته ..أشاح القيم بنظره محدقا بجديد بالبوابة الحديدية هو محبوس و الأبواب لا تفتح إلا بعد عشرون دقيقة في ذلك الوقت يكون قد مات و خوفه كان كبير من أن يموت فقال " يجب أن أنقل السر "
و هو يحاول أن يقف على قدميه ، تخيل اخوته الثلاثة الأعضاء قتلى ..و فكر بالمهمة التي انتموا اليها جميع..سونيير فقط الذي يملك الصلة الوحيدة المتبقية ..هو الوصي الوحيد على أقوى الأسرار التي تم حفظها حتى الآن ..أخذ يفكر في طريقة ..نظر سونيير نحوى الأعلى ثمة شخص واحد يستطيع ان يمرر له الشعلة ، حيث جدران سجنه الفاخر و الذي تزينه أحد أشهر اللوحات في العالم و التي بدت له انها تبتسم له ..بالرغم الألم الا انه استجمع قدرته لأن المهمة خطيرة باانتظاره...
فيستدعي عالم أمريكي يدعى  روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي.
في حين تحدث جريمة القتل يستدعى لانغدون لكشف ألغاز جريمة القتل ..وتبدأ عندئذ رحلة ممتعة ومشوقة نحو مجاهل قصص الجريمة... حين رأى سونيير شعر لانغدون بقشعريرة تسري في جسده .. لقد استخدم القيم دمه كحبر بحيث رسم على بطنه رمز يتمثل في 5 خطوط مستقيمة تتقاطع فيما بينها شكلت رمز النجمة الخماسية... إنها رسالة يريد أن يقول فيها شيئا يفسر ما حدث له ،كما قد خط حول نفسه دائرة فقال لانغدون بلهفة: "الرجل الفيتروفي" ..سونيير لقد ابدع حين رسم نسخة مطابقة عن أشهر رسم لليوناردو دافينشي  

ما الذي يريد اخبارنا به سونيير ؟ ما هو هذا السر الكبير؟ الى ماذا كانت تهدف تلك المنظمة السرية ؟ هل يستطيع لانغدون فتح هذه الشفرة ؟ ما علاقة ليوناردو دافينشي في سره ؟

رواية تضم سلسلة من الألغاز المثيرة والتي تستدعى مراجعة التاريخ لفك ألغازه في وسط مطارد بشرسية من أعضاء منظمة أخرى تسعى للحصول على السر.


و الى هنا نكون قد إنتهينا من تلخيص أبرز أحداث رواية شيفرة دافنشي..كما بإمكانك أن تقرأ كتب و روايات أخرى ذات نفس الطابع الخيالي و خاص بالمغامرات مثل رواية "انتيخريستوس " للكاتب أحمد خالد مصطفى .من هنا ↧

ملخص + PDF رواية : انتيخريستوس | أحمد خالد مصطفى

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق
  1. ملخص رائع ومجهود يستحق الشكر ..
    فعلا شوقتني لقراءة الرواية الأصلية ..
    جزاكم الله خيرا ..

    ردحذف
  2. فعلا تستحقو الشكر
    ملخص رائع

    ردحذف
  3. اجميل ما كتب عن اللوحة لكن السريع اين يكمن

    ردحذف

إرسال تعليق



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب