أخر الاخبار

اقتباسات كتاب عاصي PDF | محمد آل سعيد

اقتباسات عاصي | محمد آل سعيد



كتاب " عاصي " - تأليف الشاعر محمد آل سعيد هذا الكتاب يقدم مجموعة من النصائح الهامة في حياة الانسان وقد وصف الكاتب بعض المشاعر وكيف يتم مواجهتها , هذا الكتاب سوف يجعلك أكثر شجاعة في مواجهت تفاصيل حياتك.

عدد الصفحات : 160 صفحة
نوع الكتاب : نصائح و توجيهات ( الأدب )
سنة النشر : 2018 ( دار دريم بوك ).

تعريف بالكاتب :

الاسم الكامل هو محمد آل سعيد  كاتب ومقدم برامج سعودي، صاحب برنامج في دقيقة التلفزيوني يقدم فيه نصائح و خواطر قصيرة.
اقتباسات كتاب عاصي PDF | محمد آل سعيد

تنبيه: إن لم تكن منطقيا لا تقرأ هذا الكتاب، و إن قررت القراءة يجب أن تقرأ إلى (أخر صفحة) كي لا تبقى منفصلا عن نفسك بقية حياتك.

مقتبسات من كتاب عاصي PDF


1- حين تدق ساعة كيد النساء:فأن الشيطان لا يمُت للموضوع بصلة.



2- عاتب مرة وحدة على خطأ معين، وإذا حسيت أنك تحتاج تعاتب مرة ثانية على نفس الموقف اللي ضايقك أمس: تراك مع الشخص الخطأ، اللي يحبك ماراح يسوي الشيء اللي يضايقك مرتين، اللي يحبك فعلاً راح يكون حريص أكثر من اللازم على قلبك لدرجة أنه ممكن يكتب الأشياء اللي تضايقك بورقة عشان ما ينساها..

3- إذا توقف العتاب يعني توقف الحب، و السكوت اللي تشوفه بشكل دايم 

مو خضوع لك مثل ما تظن، السكوت هذا عشان العيش و الملح فقط. .
اقتباسات كتاب عاصي PDF | محمد آل سعيد
4- الشكوى من دمعتك مذلة، فالحقيقة دمعتك لازم تفتخر فيها، لأن العين ما تفرز هالماء من داخلها إلا بسبب شعور صادق بالحزن أو الفرح، دمعتك عمرها ماراح تطلع عبث، إذا طلعت لفرح راح ترضيك، و إذا طلعت لحزن برضوا راح ترضيك، الدموع إذا نزلت تغسل معها كل الشوائب و الأوساخ اللي داخل قلبك، فكل الحالتين مفيدة.



5- لا تتمسك بأي شخص في الدنيا أكثر من اللازم، خلي فكرة الفقد واردة فأي لحظة و خليك مستعد لها، الحياة راح تاخد منك أغلى ناس، و راح تعاقبك بسببهم كثير، حاول تحول الحزن اللي راح يصيبك من بعد فقدهم لمنفعة لك، لأن كل فقد عبارة عن درس يزيد من خبرتك فالعلاقات الجديدة. 


6- إذا كنت من البنات اللي دمعتهم على طرف، تراك محظوظة جدا لا تستغربي من كلامي، الرجال الحقيقين ضعيفين جدا قدام دمعة الانثى و بكذا راح تكوني كسبانة في أي نقاش أو خلاف ينتهي بدمعتك، أكيد بيمر في بالك و تقولين يا كثر البنات اللي يبكون و لا يحسون فيهم رجالهم، بهاللحظة بقولك:إن رجالهم مجرد ذكور و مالهم صلة بالرجولة، لأن الرجولة أفعال مو مسمى بس .

7- الرجال اللي ما تضعّفه دمعة الأنثى ناقص و فيه خلل.

اقرأ ايضا : اقتباسات كتاب انتيخريستوس | أحمد خالد مصطفى
اقتباسات كتاب عاصي PDF | محمد آل سعيد
8- أن تؤمن بقيمة ما يمكنك فعله:
ذلك يعني أنك جبل لا يمكن أن يصعد على قمتك أحد.



9- أغلب القناعات في هذا الكون عبارة عن مقولات توارت بين الناس أيضاً كل القناعات التي تمارسها في حياتك هي ملك عقلك، و لكن كل العقول في هذا الكون لا تمتلك منها شيء، لذلك من أنت كي تفرض علي قناعة يجب علي أن أمارسها في حياتي؟ 
لماذا تقحمني في قراراتك التي تناسب مواقفك الحياتية و لا تناسبني.


اقتباسات كتاب عاصي PDF | محمد آل سعيد


10- مروري في نفس موقفك لا يعني أن ما اتخدته أنت حينها يناسب موقفي 
وان كان مشابهاً له، هجرك لصديق لأنه خذلك قد يناسبك و لكن غلطة صديقي قد تحتاج السماح لأنه لم يقصد أن يخذلني و الظروف أرغمته، لذلك لا تفرض على أحد قناعاتك و تجاربك دع كل إنسان يتخد قراراته و قناعاته حسب ما يحتاجه الموقف الذي يواجهه.

في الاخير يمكنك قراءة المزيد منه المقتبسات من رواية فلتغفري لاثير عبد الله من هنا ↧

اقتباسات روية فلتغفري

هذه المقتبسات لا تغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-