عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF  عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF
recent

آخر الأخبار

recent
الكتب
جاري التحميل ...

خواطر | عندما يتغير مجرى حياتنا و نسعى نحوى الافضل


خواطر | عندما يتغير مجرى حياتنا و نسعى نحوى الافضل

خواطر: هنا تبدأ قصتنا


تصدفنا في مجرى حياتنا احداث قد تجعل الانسان سعيد وقد تجعله حزينا, فبعض الاحداث تغير من مجرى حياتنا. تماما.... وهنا تبدأ قصتنا والتى هي اقتبسنها من واقعنا  والدي يعيشها اغلبية مجتمعنا  وتعود احداث القصة الى عائلة تتكون من عدد كبير من افراد العائلة ....

هناك في منزل في قرية صغيرة وسط مجتمع ريفي كانت تعيش عائلة محمد وزوجته ياسمينة  وعدد افراد عائلته عشرة افراد.
في ليلة من ليال افريل ولدت الاخت الصغيرة روان  والدي جاءت الى هده العائلة  دون تخطيط من الابوين ...

الكاتب (ة) :  Aya Sab    الاهداء :   الى الجميع ❤

خواطر: مَلجئْ الرّوح .


أن تُهرول حاملًا ثقل شعورك الذي كُبتَّ مِراراً بعيداً عن أعين الناظرين لتختلي بورقۃ بيضاء وهبتك نقائُها و قلمٍ صغير يعطيك كُلَّ الذي يحتويه بلا مُقابل لأنك لم تجد من يفهمك و ينصتُ ليسمع داخلك حقاً.

تبدأ بالتفكير و تُسقط حديثُك كلماتٍ إصطفت علی ورق تجمع الحروف و تبعثِرها مراراً ٬تُجبرها بأن تنتَظم لِتَصف شيئاً مبعثر مُرتبك حائر و أنى لها ذلك ،فقط مجبرة.

القلم ينزف لأسی ما كتب و ورقتك تتسائل كيف اسطاع قلبك حَمله ؟.

أن تُصبح لاجئ ًللكتابۃ أي أن كُل ما بداخلك يُجبرك علی ذلك فتشرع بكتابته و بابُ قلبك علی مِصراعيه مفتوحاً ، تود ملجئ لتلقي بثقلك فيه لتطرحه طرحا حتى سابع أرض لا سماء فيها ،أن تحلق بخيالك فتهرب من واقعك مع كل قصة و أن تجمع مشاعرك كلها ببيتين من الشعر أو أن تنحني لتصارع الواقع و تجابه آلامه بمقالة و ترى نفسك تائها فتسعى لتوجيك كتيار منتظم ناثرا ما شئت من كلمات في وجه ورقة باتت تطلب المزيد.

أما بنزوحك إليها تجدك أحببت ذلك حقا و راودتك لذة الشعور فتختبئ لتكتب حبا و رغبة صدقا و وفاء تجد الرآحة كلها بقرب محبوبتك تلك فلا تجرؤ على  تركها يوما لأنك تعلم مرارة عتابها وقبحه.

أن تكتب حُبًا تعني أنك سُجنت بين الشباك وصلتَّ مرحلة الشَغف و أعلى درجات الهيام، أن تَكتبَّ حُبًا تعني أن تَفرَّ منكَّ إليك كي تَجِدُك ،أن تكتب حبًا تعني أنكَّ أغرمت و وقعت و تعثرت فلا أنت تقوى الفلات و لا أنت تَودُ النجاه.

الكاتب(ة) :  هناء_عبدالله   الاهداء :  إلى الجميع  ❤️

خواطر:الروح الخاوية


أصبحت روحي روحا خاوية كخزينة مصرف أفلس تماما ، لقد منحت أجمل ما في نفسي لك و عندما أتى شخص آخر لم أستطع أن أقدم له الحب الصادق ، أشعر و كأني اقترفت نوعا من الخيانة لأني منحت كل أحاسيسي لك ، و عندما اتى هذا الشخص لم يجد إلا الروح الخاوية . صدقوني أردت أن أحبه ، أردت أن أمنحه الحب اللازم و الصادق ، شعرت معه بالاطمئنان و الحنان و الراحة ، و فعلا تعلقت به ، وعندما كان يسألني هل تحبينني ، أجيب بنعم أو أكيد ، لكن عندما كنت أجلس مع نفسي و احاكيها ، أجدني لا أحس بشيئ تجاه احد من بعد حبي الأول ، حاولت و حاولت لكن بدون جدوى.
فعلا استطعت نسيانه و أخرجته من حياتي و كلما أراه في الثانوية او في الشارع لا أشعر تجاهه بأي شيء ، لكن لم ادرك حينها أني عندما قررت قتل مشاعري تجاهه فانني قتلت قلبي ، انني محوت كل أحاسيس الحب بالمرة ، لم اعد اشعر بشيء 

الكاتب(ة) :  Chaimae Hammou    الاهداء :  إلى الجميع ❤️

خواطر: الامل الى الافضل


يمكن للمستقبل ان يصبح ماضي لكن أن الماضي يكون في المستقبل مستحيل في رأي

لاأرى في هذه الحياة من يريد أن يعيش ألم عايشه الكل يحارب للمضي قداما لتجاوز الماضي و الخروج من حيز الظلمات الكل يطمح الى درجات أعلى او التحسين بالاقل لذلك انا لا أحب ما مضى ان يعود صحيح تألمت لكن ألم قلبي ماهوا إلا خدش أمام جرح قلب فلسطين حاربة كالحوت وسط البحر و هوا يقاوم مدى قوة المد و الجزر تحملت كل العواصف بغبارها كفتاة الصحراء القوية و صبرت الامل في الحياة يكون للمستقبل لا للماضي حلمي ليس حلم بعض الفتيات حلمي هو الوصول الى الحرية المقيدة بالدين بالاخلاق الطيبة بالرئفة بالحنان بالعلم بالثقافة لا بأن أكون إمعة أريد أن أترك أثر إلى أختي حواء كي تتعلم حواجز الحياة و حريتها في هذه الحياة و كيف تتجاوز مامضى من الحياة و تعمل لما هوا أتى إن كنت سأنضر الى الوراء فلن أتقدم و سأتعثر إن كنت سأحسب لما مضى سأخسر ماهوا قادم ضعي أمالك أمامك و حققيها واحدة تلوى الاخرى مهلا صحيح لا ننضر للماضي و لا نأخذ به و لا نعيده لكن أريخي درسك منه و أنقريه على حجر و أجعليه أمامك و كل يوم قابليه و تحديه بالتقدم هناك أمل فقط إستغني عن اليأس

الكاتب(ة) :    عائشة.م    الاهداء : إلى كل فتاة قيدها الماضي ❤️

أعزائي الكرام ليكن في علمكم جميعا . يحق لكل عضو أن ينشر كتاباته سواء كانت شعر ، قصة أو خواطر ..ومن يريد ذلك يرسل كتاباته على Émail التالي :
books.3amid@gmail.com

عن الكاتب

عميد الكتب

التعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
لقراءة المزيد من الكتب PDF 
 وتحميل الملخصات من هنا 
تحميل تطبيق الكتب


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الموقع

جميع الحقوق محفوظة

عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF