أخر الاخبار

ملخص رواية أرض السافلين PDF| أحمد خالد مصطفى

ملخص أرض السافلين| أحمد خالد مصطفى 

أرض السافلين من تأليف الكاتب أحمد خالد مصطفى تسرد عالم سفلي غريب عن البشر ، بحيث عندما تسافر الروح تلتقي بشخص و هو الذي يساعدها على إكتشاف غرف السفلى ...غرف سيئه لا يمكن للعقل البشري تصورها

نبذة عن رواية أرض السافلين:

 هي الأرض التي تخون فيها زوجتك و تبيع فيها دولتك و تكفر فيها بربك .. ولا تبالي .. فكل قانون على هذه الأرض سقط .. و كل قناع على هذا الوجه انكسر .. ولم تعد فيها إلا سافلا .. تسير مع السافلين .. ولا تبالي .. 

ملخص + PDF رواية: أرض السافلين| أحمد خالد مصطفى

تلخيص أرض السافلين


 أرض السافلين هي رواية مقسمة إلى غرف.. كما أنك ستجد في هذه الرواية أن كل غرفة  من هذه الأرض  لها عالمها الخاص الذي يميزها ، وأن كل عالم من عوالم السافلين له بوابته الخاصة التي ستدخل إليه منه.. ( اطلق العنان لخيالك اخي  )

نستعرض لك بعض هذه الغرف و مواضيعها

أول غرفة : تروي  لنا موضوع   العهر و كيفية  الدفاع عن العاهرات حيث هذه الغرفة تقصص لنا حكايات على  ثلاث عاهرات ، كل عاهرة منهن لها قصتها و تختلف كل قصة عن الأخرى ..

ثاني  غرفة : يخص عالم الإعلام  تجد فيها كل أنواع الكذب و الخداع  يروي لنا بعض االأحداث المليئه بالتزييف التي قام بها الإعلام بكل انوعه ..

ثالث غرفة :  عالم الإلحاد يدور فيه حوار شيق  بين علماء العالم و فلاسفه و رجال دين ثم يتناقشون حول مجموعه من الأسئله التي حيرت العالم ..

اقرأ ايضا : ملخص + PDF رواية : ايكادولي | حنان لاشين 

رابع غرفة :  عالم المجرمين و المخدرات يتناول قصة المخدرات منذ البداية و كيف عاشوا معظم فترات الحياة ...

خامس غرفة : هنا نناقش فيها عدة قضايا من الناحية العلمية  و الفلسفية و الدينية و قضايا اخرى اكتشفها في الكتاب...

سادس غرفة : عالم النقود تروي لنا تاريخ ظهور الأوراق النقدية كبديل للذهب ستمر بأكثر من مكان و زمان للتعرف على الذين احتكروا سوق المال و  الاعمال و حولو العالم الى لعبة بين ايديهم...

سابع غرفه : نجد فيها نفس الشخصيات العلمية لكي نناقش موضوع " هل الكائنات يطورها الخالق ؟ أم أنها تتطور من تلقاء نفسها ! "... شيء من الفلسفة الجميلة ...

ثامن غرفه :  عالم النور ، يقوم فيها البحث عن الإله ، و يسرد لنا الحضارات القديمه التي تعبد الآلهة ..حتى نجد المبارك الذي يدلنا على الدين الإسلامي و انه لا فلاح من غير الاسلام .


اقرأ ايضا : ملخص كتاب الاب الغني و الاب الفقير | روبارت كيوساكي وشارون ال لتشر 

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-