القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

ملخص كتاب الإصرار (كيف تكون قويا في جميع المواقف ) | كونراد و سوزان بوتس

تلخيص الإصرار "كيف تكون قويا في جميع المواقف"  (كونراد و سوزان بوتس)

كتاب " الإصرار "(كيف تكون قويا في جميع المواقف ) من تأليف كونراد و سوزان بوتس اللذان يسردان بمنطقية شديدة حكم لتتفاعل بنجاح مع جميع من تلتقي بهم في حياتك ، فهو يقودك إلى إكتشاف نفسك و تطور حياتك، حتى تكون حياتك أكثر نجاحاً وصحة وسعادة..

نبذة عن الكتاب :

لا يجب عليك أن تكون لحوحا لكي تحصل على ما تريد فهناك طرق بسيطة لتعزز بها نفسك والتي ستجعلك أكثر سعادة وصحة ونجاحا. يتعلق الامر برؤية وجهة نظر الشخص الاخر وأن تكون مستعدا للاستماع فكلما كنت مرنا وكلما زادت اختياراتك بشأن فهم الاخرين زادت فرصك في حل النزاعات. متسلحا بأدوات وأساليب عملية من أجل التعامل مع مجموعة كاملة من المواقف في العمل والحياة، لا تكن خصما ضعيفا تعلم كيف تجعل صوتك مسموعا وتتعامل مع المواقف الشائكة بثقة بالنفس وطمأنينة.
ملخص كتاب الإصرار (كيف تكون قويا في جميع المواقف ) | كونراد و سوزان بوتس

ملخص كتاب الإصرار (كيف تكون قويا في جميع المواقف )

يقدم هذا الكتاب حلولا صريحة و عملية لمساعدتك على نقل أفكارك بوضوح و الحصول على ما تريد في الوقت المناسب و ذلك وفق جزئين بحيث كل جزء ينقسم إلى عدة أقسام , ونحن سوف نشرح لك كل قسم لوحده في تكملة هذا الملخص.


الجزء الأول :

1- " ما الحزم ؟ "

في هذا الفصل أعطى الكاتبين عدة مفاهيم لمعنى الحزم . كما وضحوا بأن الأشخاص الحازمون هم الأشخاص الناجحون لكونهم جديرين بالثقة ، كما التصرف بحزم أكثر يزيد من سعادتك في الحياة.
و بعد ما قاموا بتوضيح معنى الحزم رافقوا ذلك بأمثلة  و قاموا بتقديم لنا في الأخير عدة أسئلة تحتوي على العديد من المواقف .

2- " الفوز المشترك "

قسموا الكتاب مجموعة الفوز المشترك إلى :
الفوز -الخسارة
الخسارة-الفوز
الخسارة- الخسارة
الفوز - الفوز
في كل مرة تم وضع شرح عميق لهاته المفايهم مرافقة ذلك بأمثلة ، كما أكدوا لنا بان الفوزهو السلوك المختار من الضروري أن نطور مهاراتنا الإضافية بجانب للتي نملكها حاليا .

3- " الأمر كله داخل العقل "

يعتبرو الكتاب بأن سلوك الحازم هو سلوك أيضا للعقل ، ترافقه مجموعة من القناعات حول نفسك و العالم ...فالقناعات مسؤولة عن جزء كبير من الثرثرة مع النفس و لهذا فهي مكان جيد لكي نبدأ منه فهم كيف أن كل شيء يوجد في العقل .. فقدمو لنا شرح عميق للقناعات وفق عدة عناوين :
القناعات
أهمية القناعات
القناعات المعززة و المقيدة
من أين تأتي قناعاتك ؟
12 خطوة لتمنية قناعاتك
ثم انتقلو إلى التكلم عن الحديث الذاتي و كيف يأثر على النفس.

4- " التواصل بحزم "

 يخبروننا الكتاب بأن التواصل الحازم هو القدرة على توصيل رسالة لأي شخص بطريقة تنسخها بأمانة في عقل الشخص الآخر أي يفهمو بوضوح و بالمثل ، ثم أخذ الكاتب بتعريفنا بعدد من الإختيارات التي نستعملها للحفاظ على الحزم في التفاعلات اليومية :
خطر الرسائل المتباينة
مستويان من التواصل
التواصل الذي لا يتم وجها لوجه
الثقة و التآلف
الإستماع الحازم
السلوك جذاب
مستويات الإختيارات الحازمة
بعد شرح دقيق لهاته العناوين لخصوا لنا هذا القسم بفقرة تتمثل الفكرة في" قياس مدى فاعليتك في تواصلك يبقى إلى حد كبير معك  ، إذا كنت تفعل دائما نفس الشيء تحصل دائما على ما تحصلت عليه ".

الجزء الثاني :

5- " الحصول على الإحترام الذي تستحقه في العمل "

قول "لا" ، و التعامل مع الإحباطات ، و الحرص على التعامل بجدية .
يبدأ هذا القسم بقصة واقعية للعميل "بيل " الذي يواجه صعوبات في العمل و تعرض لمشكلة فيحاول الكاتب هنا حل ذلك وفق عدة عناوين منها :
ضع نفسك في موقف شخص آخر
التعامل مع الأشياء عندما تكون صغيرة
الأفعال : في حالة قول لا و نعم ماذا يحدث

6- " الحصول على الأفضل من الناس في العمل "

المديح و الإنتقاد و التواصل بوضوح و الوفاء بطلباتك
يبدأ هذا الفصل بقصة واقعية في حالة ما إذا تمت ترقيتك مؤقتا و أصبحت مسؤولا عن إدارة فريق خدمة العملاء و سوف تقوم بإستعراض الأداء مع فيل هو أقدم عضو و قائد الفريق لكن فيل يتميز بسلوكه التشائمي الذي يتسبب في مشكلات كبيرة  و يتميز بطريقته العدائية و متسلط جدا ، و لآن حان الوقت الذي تبدأ فيه أنت عملية التأديب التي قد تؤدي إلى إنهاء عقده ... فوضعو لنا الكتاب الإحتمالات و طرق التعامل مع الأشياء مفيدة جدا.

7- " التعامل مع سلوك صعب و التغلب على الخلاف "

التعامل مع العدوانية و الحصول على تعهد من الآخرين
في حالة ما إذا انت شخص طموح ولديك العديد من الأفكار حول كيفية تحسين المبيعات ، و رئيستك سالي ترفض هاته الإقتراحات و الأفكار ، إذا ماذا تفعل في هاته الحالة ؟ فيقدمو لنا الكتاب إقتراحات و حلول لهذه المشكلة في هذا القسم.

8- " كن حازما في الإجتماعات و العروض "

  لنفترض أن فريقك هو المؤدي الأول مقابل جميع مؤشرات الأداء الرئيسية - من كسب الإيرادات ، إلى تسليم الخدمة أنت إنسان محترم جدا من قبل الجميع و قائد جيد ، أحد زملائك طلب منك أن تأخد زمام المبادرة في موضوع مهم و مثير لكنك فضلت الصمت قال بك رئيسك هذه غطرسة و أن هذا السلوك سلبي ...لآن أنت تريد أن تقدم العروض و تصبح نشطا و تريد المزيد من التقدم في الشركة و لذلك حان وقت العمل ... في هذا الفصل ستجد الكثير من الأفكار و الحلول و الإحتمالات.

9- " العائلات من يريد أن يكون لديه عائلة ؟ "

بعد يوم شاق عدت إلى المنزل لتجد الملابس و الأحذية ملقاة على الأرض و أكواب متسخة... و تتلقى العديد من الرسائل المزعجة منها رسالة الوالدة التي تبكي بشأن تجديد تأمين بيتها ، و رسالة الزوج الذي يخبرك فيها بأنه سيتأخر و أن تعتذري بالنيابة عنه بأنه سيتغيب في الإجتماع  ، فتصابين بنوبة من كثرة القلق و تفكرين في إذا ما كنت غير موجودة ما الذي سيفعلونه ؟.. إذن سيقدم لنا هذا الكتاب كيفية التعامل مع هاته المواقف .

10- " الأصدقاء الجيران و المناسبات الإجتماعية "

تذهب في عطلة مع أصدقائك و الجيران و الأولاد لكونك تتفاعل بشكل جيد معهم ، بعد 3 أيام أصبحت العلاقات متوترة بشكل خطير لأن لدى الناس أولويات مختلفة ، أنت تقدر أصدقائك و ترغب في التحدث إليهم لكي تعود الرحلة إلى مسارها السليم . ستجد حلول و إحتمالات حول هذا الموضوع .

11 - " الحصول على الخدمة التي تستحقها "

عادة ما الإنسان يشعر في لحظة بالتوتر و الإرتباك لكون المصائب جاءت دفعة واحدة من ناحية العائلة و المنزل  و الأصدقاء و العمل ، تجلس و تفكر لماذا يحدث دائما معي هذا ؟ ستجد حلول و مقويات حول هذا الموضوع في هذا القسم .


هذا الكتاب يحوي في طياته الكثير من الأجوبة للتساؤلات التي تطرحها دوما بشكل مستمر ، سوف تتعرف على بعض الأسرار التي كانت سبب في نجاح البعض وفشل في حياة البعض كما ستتتعلم كيف تجعل صوتك مسموعا وكيف ستتعامل مع المواقف الصعبة بثقة بالنفس وطمأنينة..

و إلى هنا نكون قد انهينا من تلخيص كتاب الإصرار الذي يسرد حكم لتتفاعل بنجاح مع جميع من تلتقي بهم في حياتك .نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم كما يمكنك قراءة كتب أخرى ذات طابع التنمية البشرية ككتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي هو كتاب يكشف أعمق الحقائق حول التغيير للبشر في الحياة .من هنا ↧

ملخص + تحميل من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟ | سبنسر جونسون  


هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب