القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

ملخص كتاب غير تفكيرك غير حياتك PDF | بريان تراسي

 تلخيص غير تفكيرك غير حياتك PDF (بريان تراسي)

كتاب "غير تفكيرك غير حياتك " من تأليف " بريان تراسي " ، كتاب من مجال التنمية البشرية يمكنك من تحقيق النجاحات في مختلف المجالات كما يساعدك على تحديد أهدافك و تحقيقها لكونه يتناول سبل التنقيب الكامنة داخل النفس البشرية

نبذة عن الكتاب :

 إذا كنت على استعداد لتحقيق التفوق، وتحقيق نتائج مذهلة، فبين يديك الآن خريطة طريق يمكنك الاعتماد عليها في هذا الشأن، حيث يمكنك الاعتماد على هذا الكتاب لتحديد ملامح مستقبلك. فكل ماتحتاجه لصنع مستقبل باهر أن تقرأ هذا الكتاب، وتحدد سبل تطبيقه على حياتك الخاصة، وتضع لنفسك خطة لتنطلق بكل الحماس بعد ذلك لتنفيذها


ملخص كتاب غير تفكيرك غير حياتك PDF | بريان تراسي

ملخص الثقة والإعتزاز بالنفس

كتاب يفيض بالحكمة .قسمه الكاتب إلى 12 فصل و كل فصل يحتوي على سبل للتحقيق أهدافك.



الفصل الأول :

" غير طريقة تفكيرك "

تعتمد قاعدة هذا الفصل على طريقة تغيير الفكر بحيث يوجد قانون في علم النفس يقول إذا شكل المرء في ذهنه صورة لأي شيء يريد أن يفعله ، و تعلق بهذا الحلم و الصورة لمدة طويلة فانه يتحول إلى حقيقة فعلية..كما قدم لنا الكاتب عدة قصص مليئة بالحكم التي تدل على كيفية تغيير التفكير ، كما قال لنا بأن العقل مثل قرص الصلب لأن كل المفاهيم المرتبطة بشخصيتك و التي تعلمها على ذاتك تكون مسجلة على مستوى الذاكرة و على هذا فإن كل تحسن في حياتك يبدأ بتحسين صورتك الذاتية .

الفصل الثاني :

" غير حياتك "

إذا رسمت في عقلك صورة مشرقة فإنها تساعدك للوصول إلى هدفك ، لأن الطريقة التي تفكر و تشعر بها اتجاه نفسك هي التي تحدد كل ما سيحدث لك من الخير أو الشر ، فنوعية التفكير مرتبطة بنوعية حياتك ، فالقضية تبدأ من التفكير مرورا بالفعل إلى أن تصل إلى النتيجة ..إذا عليك فقط بالتفكير الإيجابي لأنه يزودك بالطاقة و بجعلك أكثر ثقة بينما الأفكار السلبية تهدمك ، تسلب طاقتك تجعلك أضعف فالقضاء على هاته الأخيرة اهم خطوة يمكنك اتخاذها في سبيلك نحوى السلامة الشخصية ، و الصحة و السعادة.

الفصل الثالث :

" أحلم أحلاما كبرى "

كل ما تحلم به سيتحقق في نهاية المطاف ، فالعقل و الأفكار وحدهما لديهم القدرة على التغلب و تحقيق  كل حلم و به أيضا تستطيع أن تصبح أبسط و أضعف الخلق ، إذا ليكن هدفك الأساسي و الرئيسي هو أن تحسن استغلال الطاقة التي بداخلك و توجهها توجيها عقلانيا و ذكيا ..المقصود الجوهري من هذا الكتاب هو المساعدة في تغيير الفكر أي تصبح قوي و لا شيء يعوقك في تحقيق هدفك .

الفصل الرابع :

" قرر أن تحقق الثراء "

يعتبر الفكر أكبر مصدر كل ثروة لأنها أصبحت كامنة بدرجة أكبر في الداخل و كذلك في الطريقة التي تفكر بها ، مستقبلك يكمن في طريقة تفكيرك و مقدرتك على الإستفادة من عقلك او لا في عملك و حياتك ، سوف يقدم لنا الكاتب في هذا الفصل العديد من الوسائل و الاستراتجيات البسيطة التي استعملها الكثير من الذين نجحوا .

الفصل الخامس :

" أمسك بزمام حياتك "

لكي تمسك بزمام السيطرة الكاملة على مستقبلك يجب أن تتعلم أي شيء تحتاجه من أجل أن تحقق أي هدف تضعه .و سيطر على كل ما يدور في عقلك من أفكار ، هذه السيطرة هي القوة بعينها..فقدرتك على توجيه مسار أفكارك صوب مصير من اختيارك تكفي لتتخطى كل الحدود في سبيلك نحوى النجاح.

 الفصل السادس :

" التزم بالتفوق "

تتحدد جودة حياة المرء بعمق التزامه بالتفوق ، من أقوى الطرق لتغيير تفكيرك هي ان تلتزم بالتفوق أي ان تتخذ قرار بأن تكون الافضل بشأن نفسك ، فالتفكير بأنك ستتفوق من شأنه أن يغيؤ حالتك العقلية و يحسن من شخصيتك .إن خياراتك و قراراتك بشأن طبيعة ميزتك التنافسية هي العامل الحاسم في تحديد نجاحك المالي في حياتك .

الفصل السابع :

" ضع الناس في المقام الأول "

ما من شخص يحقق أي شيء له نتائج و نجاح بمفرده ،بل الناس و الأشخاص هم الذين يساهمون في تحديد نجاحك و سعادتك ..فللناس طباع و أفكار جديدة بالتالي تخرج عن عاداتك القديمة فتتغير حياتك ، كما سيكون لجماعة الأشخاص الذين تعرفهم و تتأثر بهم تأثير عليك قيم بحيث تكيف أهدافك و أفكارك لكي تصل إلى ما هم عليه و ربما أحسن .

الفصل الثامن :

" فكر كنا يجدر بعبقري "

كل شخص تراوده أفكار اعمل و اجتهد و إجعلها حقيقة و ربحا و فائدة ، كل شخص هو عبقري لكون العقل يحتوي على العديد من الخلايا و التي تساعد على تكوين الأفكار إذا لديك الاستعداد بأن تتعلم بمعدلات كبيرة و أن تحتفظ بمعلومات بمعدل أكبر .

الفصل التاسع :

" أطلق قواك العقلية "

إذا اصطدم عقلك بفكرة جديدة يتتغير حياتك و ذلك بإيجاد حلول للأسئلة و كذلك التفكيؤ في ايجاد وسائل لكيفية تحقيق أهدافك ..في هذا الكتاب يقدم لنا الكاتب طرق محددة لكي تستطيع أن تعيد إشعال قدرتك الإبداعية التي ولدت بها .

الفصل العاشر :

" اشحن تفكيرك "

يجب أن تتحكم في تفكيرك ، لأن الطريقة التي تفكر بها في نفسك و حياتك هي التي تحدد كل حدث في حياتك فعليك أن ترفض التفكير في الأمور التي لا ترغب فيها ..يقدم لنا الكاتب في هذا الفصل عملية النظر من زاوية الإحتمال و الفرص ة ليس الصعاب و كيف تصبح عادتك هذه النظرية و بالتالي يصيح تفكيرك ايجابي و بناء .

الفصل الحادي عشر :

" اصنع مستقبلك الخاص "

لكي تستطيع أن تبني مستقبل ضخم و هادف يجب أن تتغلب على كل عائق و ذلك بالقدرة على الإستجابة الايجابية و البناءة لتلك المشاكل و كذلك القدرة على استرداد الهمة للوصول إلى النجاح.

الفصل الثاني عشر :

" عش حياة عظيمة "

لعيش حياة عظيمة يجب ان تخضع الى قانون التطابق و الذي يعد من أهم القوانين المحددة للنجاح أو الإخفاق لأن عالمك الخارجي ماهو إلا انعكاس لعالمك الداخلي و حين تغير تفكيرك سوف تغير حياتك ..سوف يحدد عالمك الداخلي في المعرفة و الاستعداد عالمك الخارجي في مستوى الدخل المادي و النجاح الوظيفي .

و إلى هنا نكون قد انهينا من تلخيص و شرح كتاب " غير تفكيرك غير حياتك " الذي تناول مجموعة من الطرق التي تحدد أهدافك و تحقيقها لكونه يتناول سبل التنقيب الكامنة داخل النفس البشرية...نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم كما يمكنك قراءة كتب لنفس بنفس الطابع ككتاب " لا تحزن "الذي يتناول الجانب المأساوي في حياة الإنسان، فيحاول نقلها من الهم إلى السرور، ومن الشؤم إلى القناعة  من هنا ↧

ملخص + PDF : كتاب لا تحزن | عائض القرني 

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. موضوع شيق جزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. موضوع مهم وممتاز أحسنت النشر

      حذف
  2. شكرا على المقال المفيد. لكن عندي سؤال على يمكن الحصول على الكتاب كامل على شكل pdf لتعم الفائدة وشكرا😊

    ردحذف
  3. مقال جميل لكن هل يوجد الكتاب على النت بصيغة PDF من أجل التحميل

    ردحذف
  4. موضوع مهم جدا. شكرا

    ردحذف
  5. الله يعطيكم الف عافية على هذا الشرح المبسط وجزاكم الله كل الخير

    ردحذف
  6. كتاب جميل .. ولكن ياحبذا لو كان بالإمكان تحميل الكتاب ع شجل pdf

    ردحذف

إرسال تعليق



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب