عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF  عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF
recent

آخر الأخبار

recent
الكتب
جاري التحميل ...

اقتباسات كتاب أنا بخير PDF | ريوهو أوكاوا

اقتباسات كتاب أنا بخير | ريوهو أوكاوا



كتاب " أنا بخير " - تأليف ريوهو أوكاوا ، هو وصفة للنجاح في الحياة, عبارة عن كتاب للتحفيز الذاتي و اعطاء جرعة من الأمل في الحياة لجميع الاعمار و الأصناف , سوف يساعدك على اجتياز الأوقات الصعبة التي تمر بها الان او في المستقبل والتعلم من دروسها للخروج بأقل خسارة وخاصة من الناحية النفسية والسايكولوجية.

عدد الصفحات : 104 صفحة
نوع الكتاب : تنمية بشرية 
سنة النشر : 2013 ترجمة عمر سعيد الأيوبي ( الدار العربية للعلوم ناشرون ).

تعريف بالكاتب :

من مواليد 7 يوليو 1956 في مدينة يوشينوغاوا, محافظة توكوشيما (اليابان)، الاسم الكامل هو ريوهو أوكاوا (بالإنجليزية: Ryuho Okawa)، سياسي و عالم اجتماع و يعتبر زعيم روحي ياباني ، متخرج من جامعة مدينة نيويورك بقسم علم المال و له العديد من المؤلفات ابرزها التفكير الطموح (Think Big!) وكتاب التفكير الذي لا يُقهر (Invincible Thinking) , كما يعتبر هو مؤسس أكاديمية هابي ساينس في مدينة سيدني الأسترالية.

اقتباسات كتاب أنا بخير PDF | ريوهو أوكاوا

مقتبسات من كتاب أنا بخير PDF


1- بما تشعر الآن أنك تواجه مشكلة لا تستطيع التغلّب عليها، لكن رغم ذلك يجب أن تتمكّن من حلّها بمفردك خلال سنة. لذا فكّر في ما يمكن أن تفعله بعد سنة من الآن، وإنني على يقين من أنك ستجد الحل. بعبارة أخرى، فكّر كيف سيكون حالك في المستقبل، و كيف ستكبر، ثم استدع هذة الصورة إلى الحاضر. إذا فعلت ذلك فستجد أنك أصبحت أكثر قوة. واعتقد أنه يجدر بك تجربة ذلك.

2- تذكر أن الأخرين يرتكبون الأخطاء أيضاً و يصابون بالفشل، لكنهم يتعافون ثانية أيضاً و يستخدمون ما تعلموه لتحسين حياتهم.

3-  تذكّر أن نقطة الانطلاق الحقيقية للحياة هي العيش ببساطة واعتماد موقف إيجابي.

اقرأ ايضا : اقتباسات كتاب السر الأعظم | مصطفى محمود
اقتباسات كتاب أنا بخير PDF | ريوهو أوكاوا

4- ٌليس من المبالغة في شيء القول إن أفضل طريقة للتغلّب على أي سقطة هي محاولة جلب السعادة للآخرين. ربما تشعر بالمعاناة، لكن لا تحاول البتة تنفيس ألم في الآخرين، و إلا ستتسبّب لنفسك بمزيد من الألم في النهاية. إذا كنت تعاني، فلماذا لا تحاول إدخال السرور على الآخرين؟ و إذا كان قلبك مليئاً بالألم أو الحزن، فذلك أدعى لأن تحاول جلب الابتسام للآخرين.
 عندما تسلك هذا الطريق، ستتمكن دون ريب من التعالي على الجراح و المصاعب..

5- لم يحقّق أحد النجاح بالتذمّر و الشكوى. إذا شكوت، تلوّث عقلك بالسمّ و أوصلت مشاعر سلبية للآخرين. الشكاوى مثل السموم، إنها تجعل الناس يعانون أضعافاّ مضاعفة. لذا، أولاً لا تشك، لكن ذلك لا يكفي. أزرع البذور المشرقة و الإيجابية في عقلك مكان هذه الشكاوى. فسيؤدي ذلك إلى نمو أزهار جميلة داخل عقلك.

6- عندما يكون المرء وسط الألم أو الأسى، فإنه يميل إلى إتخاد موقف سلبي من نفسه و التفكير في أنه عديم الجدوى. لكن من المهم أن تنظر إلى نفسك بعين إيجابية.

7- لنحاول جميعاً أن نكون أشخاصاً إيجابيين يستطيعون أن يبتسمون طوال الوقت، و يعنون ما يقولون عندما يقولون.

اقرأ ايضا : اقتباسات رواية الخيميائي | باولو كويلو
اقتباسات كتاب أنا بخير PDF | ريوهو أوكاوا

8-  السعادة لا تحتاج إلى شروط 
من الجبن أن تتطلّب شخصياً شروطاً لتحقيق السعادة. لا تقل، "لو أنني أمتلك مليون دولار "، أو " لو كان لدي عمل أفضل "، أو " لو كان في وسعي أن أتزوّج شخصاّ رائعاً، أو "لو أستطيع التخرّج في كلية جيدة". 

9- عندما تصبح داخل الحلبة، عليك أن تخفي مَواطن ضعفك و تبذل قصارى جهدك. عندما تجد نفسك وجهاً لوجه أمام الكارما، يجب عليك أن تستجمع شجاعتك و تواجهها بعزيمة. و إذا كنت في موقف غير مواتٍ، لا تظهر ذلك. لا تدع خصمك يعتقد أن لديك فرصة. ربما لا يزيد وزنك على ثلاثة و ستين كيلوغراماً، لكن عليك أن تنفخ صدرك و تتصرّف كما لو أن وزنك أكبر، لكي يخشى خصمك من أن تصرعه. لذا عليك دائماً أن تفكّر تفكيراً إيجابياً في حياتك.

10- الله لا يضع أمام المرء مشكلة صعبة جداً لا يستطيع حلها، فذلك أمر لم يحدث من قبل و لن يحدث. ربما يعتقد من يناضل أنه غير قادر على تحمّل العبء، لكن الله يعلم أن العبء مناسب تماماً.

11- عش حياة شفّافة، مثل ماء الجدول تماماً. و تعني شفافيّة الحياة أن تعيش ببساطة من دون تكلّف، و تتجنّب التفكير المعقّد. 
لا تشغل نفسك في الارتياب بالآخرين، أو الشكوك، أو لا تكن منقاداً للعواطف أو عالقاً في أفخاخ عقد النقص و مركّبات الدونيّة. عشْ حياة بهيجة، و طبيعية، تغلِب عليها البساطة. و إذا خانك أحدهم أو خدعك، لا تقلق و تابع حياتك ببساطة دون أن تتأثّر في ذلك. 
عشْ خالي البال، مثل طفل ينسى جميع هموم اليوم بعد نوم هانئ في الليل. أزل الأعباء التي تثقل على عقلك و كن منشرحاً مستبشراً.

12- إن فهم الآخرين هو الأمر الجوهري المهم في ما يتعلّق بالحبّ. و أن تفهم امرءاً يعني عملياً أنك تحبّ ذلك المرء. عندما يعجز الناس عن الحبّ، فإنما ذلك يعود إلى أنهم لا يستطيعون الفهم. ربما تتساءل لماذا لا تستطيع أن تحبّ امرءاً ما. و الجواب أنك لا تستطيع أن تفهم ذلك المرء. و عندما تفهم أحدهم سيصبح في وسعك أن تحبّه.

في الاخير يمكنك قراءة ملخص للكتاب من هنا ↧

ملخص كتاب أنا بخير PDF | ريوهو أوكاوا

هذه المقتبسات لا تغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية

عن الكاتب

عميد الكتب

التعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
لقراءة المزيد من الكتب PDF 
 وتحميل الملخصات من هنا 
تحميل تطبيق الكتب


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الموقع

جميع الحقوق محفوظة

عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF