عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF  عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF
recent

آخر الأخبار

recent
الكتب
جاري التحميل ...

  1. روعهِ نشر هذا الكلام الحلو الله يعطيك العافيه

    ردحذف

اقتباسات رواية الخيميائي PDF | باولو كويلو

اقتباسات رواية الخيميائي | باولو كويلو



كتاب " الخيميائي " - تأليف باولو كويلو ، هي رواية تحكي عن رحلة الانسان الى تحقيق احلامه مليئة بالمغامرات و الدراما , هي الرواية الثانية التي كتبها و قد حققت نجاحا باهرا وشهرة عالميا جعلتها تدخل موسوعة غينيس لأكثر كتاب مترجم لمؤلف على قيد الحياة .

عدد الصفحات : 181 صفحة
نوع الكتاب : رواية ( دراما مغامرات ) 
سنة النشر : 1988 ترجمت للعربية سنة 1996 ( دار الهلال ).

تعريف بالكاتب :

من مواليد 24 اغسطس 1947 في ريو دي جينيرو (البرازيل) في عائلة متوسطة ، الاسم الكامل هو باولو كويلو، صحفي ومؤلف اغاني وروائي برازيلي ، كتب العديد من الاغاني لمطرببين برازليين ، اشتهر برواية الخيميائي التي ترجمة الى عدة لغات، نشر أول كتاب له في عام 1982 بعنوان "أرشيف الجحيم" لكنه لم يلقى رواجا كبيرا ويعتبرباولو كويلو حاليا من اشهر الروائيين في العالم و له العديد من المؤلفات مثل ( الجبل الخامس، فيرونيكا تقرر أن تموت،إحدى عشرة دقيقة... ).

اقتباسات رواية الخيميائي PDF | باولو كويلو

مقدمة الكتاب

" أردت أن أفسّر أسباب الوجود.  فبدل أن أكتب أطروحة في الموضوع، قمت بمحادثة الملف الموجود في داخلي. و كم كانت مفاجأتي سارّة عندما وجدت أن داخل الملايين من الناس في العالم ملف يشبهه. فأردت أن أشارك قرّائي الأسئلة التي لغياب الأجوبة عنها، تجعل الحياة مغامرة فريدة من نوعها "

مقتبسات من رواية الخيميائي PDF


1- هناك على الدوام شخصا ما في العالم ينتظر شخصا آخر، سواء أكان ذلك في وسط الصحراء، أم في أعماق المدن الكبرى. وعندما يلتقي ذالك الشخصان، و تتعانق نظراتهما، يغدو الماضي و المستقبل بلا أهمية، إذ لا وجود إلا لهذه اللحظة اللحظة الراهنة، قد كتب باليد ذاتها، اليد التي تلد الحب، و التي خلقت توأماً لروح كل كائن يعمل، أو يرتاح، أو يبحث عن الكنوز تحت نور الشمس.

2- إن الخوف من الألم هو أكثر سوءاً من الألم ذاته، و ما من قلب يعاني الألم و هو يلاحق أحلامه، لأن كل لحظة سعي هي لحظة لقاء مع الله و مع الأبدية.

3-  أنصِت إلى قلبك، فهو يعرف كل شيء.

اقتباسات رواية الخيميائي PDF | باولو كويلو

4- ٌها هو المبدأ الذي يحرّك كل شيء. و هذا ما يسمى، في الخيمياء: روح العالم. 
عندما نرغب في شيء، من أعماق قلوبنا، نكون أكثر قرباً من روح العالم. إن لذلك، دائماً، قوة إيجابية. 

5- لهذا السبب بالذات يحب السفر: لأن السفر يساعدنا، باستمرار، على اكتساب أصدقاء جدد، دون أن نكون مضطربين إلى البقاء معهم يوماً بعد يوم.  


6- عندما ترغب في شيء ما، فإن الكون بأسره يطاوعك على القيام بتحقيق رغبتك.

7- الإنسان السعيد هو من يحمل الله في أعماقه. و يمكن أن توجد السعادة في حبّة رمل من رمال الصحراء، كما قال الخيميائي، لأن حبّة الرمل هي لحظة خلقٍ، و لأن الكون قد استغرق ملايين السنين لخلقها.

اقرأ ايضا : اقتباسات رواية يوتوبيا | أحمد خالد توفيق
اقتباسات رواية الخيميائي PDF | باولو كويلو

8-  لكل إنسان على وجه البسيطة كنزاً ينتظره. و نحن، القلوب، نادراً ما نتحدث عن ذلك، لأن الناس لا يريدون اكتشافها دائماً.لا نتحدّث عنها إلا للأطفال. و بعد ذلك، ندع الحياة تقود كل امرئ نحو مصيره. من المؤسف أن القليل من الناس يتبعون الطريق المرسومة لهم، طريق الأسطورة الشخصية و السعادة. إن غالبية الناس يرون أن العالم يشكل خطراً.و لهذا السبب، بالذات، يغدو العالم، بالفعل، خَطِراً.عندئد نلجأ، نحن القلوب، إلى الكلام بصوتٍ ينخفض شيئاً فشيئاً، لكننا لا نسكت إطلاقاً.و نتمنّى ألّا يكون كلامنا مسموعاً، لأننا لا نريد أن يتألم الناس إذ لم يسلكوا الطريق التي أشرنا عليهم بسلوكها. 

9- عندما نحبّ نشعر أننا أصبحنا جزءاً من هذا الكون الغريب.. و عندما نحب لا نعود في حاجة إلا فهم ما يجري، لأن كل ذلك يجري، عندئد، في أعماقنا.

10- القرارات تشكّل، فقط، بداية شيء ما. فعندما يتخد شخص قراراً ما، يغوص، فعلاً، في تيارٍ جارفٍ يحمله نحو وجهةٍ لم يكن يتوقّعها، إطلاقاً، حتى في الحلم، لحظة اتخد ذلك القرار.

اقرأ ايضا : اقتباسات رواية فلتغفري | أثير عبد الله
اقتباسات رواية الخيميائي PDF | باولو كويلو

11- قال الفتى للخيميائي:"إن قلبي يخشى المعاناة ".. 
يرد عليه الخيميائي:أخبر قلبك بأن الخوف من المعاناة أسوأ من المعاناة نفسها، و أنه لا يوجد قلب يعاني أثناء البحث عن حلمه، لأن كل لحظة سعي هي لحظة لقاء مع الله.

في الاخير يمكنك قراءة ملخص للكتاب من هنا ↧

ملخص رواية الخيميائي PDF | باولو كويلو

هذه المقتبسات لا تغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية

عن الكاتب

عميد الكتب

التعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إجمالي مرات مشاهدة الموقع

جميع الحقوق محفوظة

عميد الكتب | ملخصات الكتب PDF