القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

ملخص كتاب امرأة من طراز خاص "العادات الخمس للمرأة الناجحة" PDF | كريم الشاذلي

 تلخيص امرأة من طراز خاص PDF (كريم الشاذلي)

كتاب " امرأة من طراز خاص "  العادات الخمس للمرأة الناجحة من تأليف الكاتب " كريم الشاذلي " كتاب موجه للنساء اللواتي يطمحن في ارتياد القمة عبر قصص و أمثلة محفزة تهدف لنجاح المرأة و جعلها تتألق و تنجح .

نبذة عن الكتاب :

هل ترغبين في تحسين حياتك. وإضفاء جوانب مشرقة عليها؟ أن تكوني أكثر ثقة بنفسك. وتتقنين فن المبادرة الإيجابية. وتحددين هدفك فى الحياة؟ هل ترغبين فى تنظيم وقتك. وتحسين جوانب مهاراتك الاجتماعية في علاقاتك الشخصية ومحيط عملك؟ إن كانت إجابتك بنعم، فهذا الكتاب جاء في وقته بكل تأكيد..؟ بإسلوبه الجذاب، وقصصه الممتعة المفيدة، وطرحه الشيق الرائع.. أنت على موعد كي تحصلي على لقب.. امرأة من طراز خاص.

 ملخص كتاب امرأة من طراز خاص PDF | كريم الشاذلي

ملخص امرأة من طراز خاص "العادات الخمس للمرأة الناجحة"

قسَّم المؤلف الكتاب إلى خمسة أقسام و كل قسم يشمل عادة خاصة بالمراة الطموحة من أجل تحسين حياتها و اضافة جوانب إيجابية.

العادة الأولى :

" المبادرة "

كما جيء في الكتاب المبادرة هي قدرة المرء على التحكم بحياته، و توجيه شراع أهدافه و طموحاته إلى الوجهة التي يريدها، متحديا الرياح و الأعاصير، متخطيا العوائق و العقبات...و للمبادرة مبدأ معين يجب التقيد به و يتمثل في أن كل فرد مسؤول عن تصرفاته و يملك حرية إتخاذ القرار..
في هذا الفصل يتحدث الكاتب عن قصة روزا باركس لكي نرى ما الذي يمكن أن تفعله المبادرة الإيجابية ...و المرأة المبادرة هي التي تواجه الحياة بصدر مملوء بالثقة و الإيجابية لا تلوم الظروف التي حلت بها ...فالمرأة المبادرة قد تفاجأ بأحداث تطرق باب حياتها بلا موعد، لكنها تتعامل مع تلك الأحداث بفطنة و ذكاء معتمدة على مبدأ بداخلها .


العادة الثانية :

" الثقة بالنفس "

لا بد للمرأ لن يكون واثقا من نفسه لأن في حالة انهيار ثقة المرء بنفسه  تنهار حياته كلها ...الثقة بالنفس هي كلمة سر للنجاح في الحياة . و كم من طاقات و مواهب أهدرت لعدم ثقة أصحابها بما يملكون و عدم تقديرهم للنعمة التي حلاهم الله تعالى إياها...و الثقة بالنفس تكتسب و تتطور و لا تولد مع المرء منا، لذلك على كل امرأة ان تؤمن بمعتقادتها و أفكارها و قدراتها...و المرأه الواثقة من نفسها تلاقي الحياة بصدر مملوء بالعزيمة و لا توجد في قاموسها كلمة فشل، بل تسميها محاولة غير موفقة.
و من ثمرات الثقة بالنفس :
تضيء لك ركن مواهبك
تمنعك من الانغماس في شخصيات الآخرين 
تجعلك أكثر حكمة و قوة في تحديد أهدافك 
تساعدك في التغلب على كبوات الحياة
تجعل نظرتك للحياة أكثر تفاؤلا


العادة الثالة :

" رسم الأهداف "

في هذا الفصل شبه الكاتب الحياة بالبحر الكبير و شبه حياتنا بالسفن.و كل سفينة يقودها ربان و كي تصل السفينة الى وجهتها ينبغي ان يكون لدى ربانها خريطة للوصول الى الهدف المبتغى...يجب عليك أن تحددي أهدافك و لا تتركي سفينتك لعواصف الايام...عندما يكون لديك هدف واضح محدد، هذا ينقلك من دائرة الأماني إلى دائرة المبادرة .من مميزات تحديد الهدف فان تفكيرك و طاقتك تشحذ من اجل السعي وراء هذا الهدف، كما أن ذهنك سيمتلك نوعا من الصفاء و الوضوح نحوى ما تريدين تحقيقه ....ركزي على ما تريدين لكي يتحقق في حياتك، عندما تركزي مثلا على أن تكوني شخصية سعيدة فسوف تكونين.


العادة الرابعة:

" الذكاء الاجتماعي (التواصل مع الآخرين )"

ما يميز الإنسان في هذه الحياة يتوقف على كيفية تعاملك مع البشر، و انخراطك معهم ..أكدت عدة مصادر أن التواصل الاجتماعي الناجح هو أهم عنصر في خلطة السعادة ..يجب أن نعلم أولا بأن لا أحد يولد مكروها أو محبوبا بل نحن من ندفع الناس سواء إلى القرب منا أو البعد عنا عبر سلوكياتنا، أخلاقنا، مواقفنا...كلنا نستطيع في لحظة ما أن نكون أفضل مما وصلنا  عليه ...بشرط أن نمتلك العزيمة، و الإصرار الشديد، و الحماسة .


العادة الخامسة :

" إدارة الأولويات "

إن تنظم الأولويات و التحكم في الوقت هو سر النجاح في الحياة، و القاسم المشترك بين جمع الناجحين ...لذلك ظلت مسألة الإهتمام بالوقت و تنظيمه تشغل بال كل ذكي...مثلا أعطي لنفسك دقائق أسبوعيا لترتيب الأشياء الهامة لديك، هذا التخطيط و الترتيب سيمنحك مساحة للتفكير، و من ثم كتابة أهدافك الهامة قبل ان تطيح بها الاهداف المستعجلة ...أضف إلى ذلك أن وضع الأولويات في مكانها الصحيح يتيح لك ان تستمتع بأوقات الاجازة و الإسترخاء... قد ظل الباحثون وقتا طويلا في بحث عن أفضل الطرق لاستثمار الوقت، و الاستفادة منه...هنا في هذا الفصل قدم لنا الدكتور ستفن كوفي استاذ الإدارة الشهير طرق و أهمية تنظيم الوقت

و إلى هنا نكون قد انهينا من تلخيص كتاب " امرأة من طراز خاص" الذي يتحدث فيه المؤلف عن كيفية تحسين المراة حياتها و كيف تضيف جوانب مشرقة الى حياتها ..نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم كما يمكنك قراءة روايات و كتب اخرى تخص المراة  كرواية" ليتني إمرأة عادية" هنوف الجاسر من هنا ↧

ملخص رواية ليتني إمرأة عادية | هنوف الجاسر 
  
هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب