القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

ملخص كتاب دروس من الحياة للمرأة PDF | ستيفاني مارستون

 تلخيص دروس من الحياة للمرأة PDF (ستيفاني مارستون)


كتاب " دروس من الحياة للمرأة " من تأليف الكاتب " ستيفاني مارستون " يساعد هذا الكتاب على معرفة قيمة نفسك ، والاستماع بالتجارب اليومية... كما يزودك بالأسس التي يمكنك بها تحقيق التوازن و الإشباع في حياتك المتوترة.

نبذة عن الكتاب :


مراحل حياتك التى عشتيها كالطفولة ...المراهقة...الشباب...الزواج ... الطلاق.... خلال كل مرحلة جربتي الشعور بالألم والفرح ولكن الأهم من ذلك أنه قد تكونت لديك رغبات وميول وأولويات وقد حان الوقت لأن تصبحي ضابط استخبارات فتكشفي خبايا حياتك الخاصة فقد تركت كل تجربة أثرها على القيم التي بنيت عليها حياتك الى جانب الأشياء التى أحببتِ والأحلام التي حققتِ ولحظات الرضا التي عشتيها شوف توحي إليك هذه التجارب أن تذكرتيها بما تحتاجين لخلق حياة أكثر إشباعاً لرغباتك.

ملخص كتاب  دروس من الحياة للمرأة PDF | ستيفاني مارستون

ملخص دروس من الحياة للمرأة


ينقسم هذا الكتاب إلى 7 اقسام تشمل دروس من الحياة للمرأة و التي تحفزك على  تحقيق القدر الأكبر من التوازن و الإشباع. كما يمكن المرأة من إدراك قيمتها واهمية المشاركة باسهاماتها .


1 " استجمعي شتات نفسك 


النصيحة التي تقدمها لنا الكاتبة في هذا الفصل هي أن تعشقي نغسك أولا، لأنك في حاجة ماسة لعشق ذاتك أولا، حتى تتمكني من القيام بكل شيء في هذه الحياة ، و ذلك بكتابة رسالة حب لنغسك مثلا لكي تتصالحي مع ذاتك و تتعرفي على حقيقية ذاتك و بالتالي تستردي عواطفك الحقيقة .


2 " كوني مسؤولة عن حياتك " 

لكي تكوني مسؤولة عن حياتك يجب أن تتخذي خطوات شجاعة ، لذلك يجب عليك اولا معرفة ما الذي  تريدينه بالضبط للحصول عليه..من بين الخطوات التي تساعدك على معرفة نقائصك ، عليك تقييم أولوياتك و ترتيبها وهذه الخطوة تعتبر أساسية و ضرورية لحياة أي شخص بها تدركين المجالات التي تكوني مسيطرة عليها بشكل أكبر و التي تستثمرين فيها وقتك و طاقتك.


3 "  اعتني بنفسك "

تقول الكاتبة أن هناك صلة بين العناية بالذات و احترامها لذلك اهتمي بنفسك اولا لكي تصلي لدرجه حب ورعايه نفسك، فتتمكني من حب و رعاية الأخرين...العنايه بذاتك جزء ضروري من الحياة التي ترغبين عيشها. فحينما تستعدين اهتمامك بذاتك، فسوف تخلقين توازنا صحيا في حياتك.


4 " أحيطي نفسك بالدعم "

تقصد الكاتبة بالدعم هنا " العائلة ، الصداقة .." يحتاج كل منا لان يكون في حياته اناس يشاركونه الاوقات الطيبه ، ويقدمون له الدعم عندما تواجهه التحديات. نحتاج في حياتنا اناسا يشاركوننا احلامنا ويساعدوننا على التغلب على مخاوفنا ويعيدون البسمه الينا، نحتاج الى أشخاص الذين يذكروننا بأفضل صفاتنا إذا انتابنا الشك في أنفسنا.


5 " اعتمدي على عاطفتك و قومي بالأمر "

تقول الكاتبة:" واجب الروح، ان تدين بالولاء لرغباتها و أن تغرق نفسها في احاسيسها "
حينما تكتشفين ما تحبين و حينما تتعلقين عاطفيا بشيء ما، ستشعرين بوجودك الكامل وستكونين مفعمه بالحيويه فهذه هي المشاعر الحقيقيه التي تنسيك في صراعاتك ، و حياتك اليومية..لذلك ان اردت خلق حياة جميلة عليك ان تخضعي نفسك لمشاعرك.



6 " استفيدي من كل يوم "

لكي تستفيدي من يومك يجب ان تذكري ما هو المهم  ثم تحلي بالبساطة ، أي بسطي حياتك بقدر الإمكان و تقبلي حقيقة أنه ليس بوسعك امتلاك كل ما تريدين ...من أجل العيش بصوره جيده، تحتاجين للتمييز بين رغباتك واحتياجاتك. فالحاجات هي تلك الاشياء الضروريه للبقاء والنمو .بينما الرغبات هي الكماليات...لذلك تنصحنا الكاتبة بأن نعرف كيف يمكننا تبسيط حياتنا مهما كان المكان الذي نعيش فيه . وتكون البساطه في الحد من  الأشياء  التي لم تعد تفيدنا في حياتنا.


7 " بادلي الآخرين الحب "

في الفصول السابقة اخبرتنا الكاتبة بأن يجب علينا الإهتمام بأنفسنا أولا، و رغم ذلك بمجرد أن تشعري بأن حياتك أصبحت في المسار الصحيح، يحين الوقت للإهتمام بالآخرين..ان العطاء سمة البشر، و ما دمت حية ستقدمين العون، لأن هذه الخدمة سوف تثري حياتك، و يعود إليك ما قدمت من عطاء و خير كما تقول مقولة قديمة " من يؤتى الفضيلة فقد اوتى خيرا كثيرا " و هذه المقولة صحيحة و حقيقية.

و إلى هنا نكون قد انهينا من تلخيص و شرح كتاب " دروس من الحياة للمرأة " الذي تناول نصائح لمعرفة قيمة نفسك ، والاستماع بالتجارب اليومية...نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم كما يمكنك قراءة كتب بنفس الطابع ككتاب " للرجال فقط "الذي يتناول قدرة الله على خلق حواء من تربة منفصلة كما خلق آدم، ولكنه خلقها من ضلعه، أراد الله سبحانه وتعالى أن يشعر آدم أن حواء قطعة منه ليحميها، وأن تشعر حواء أن آدم أصلها فتحن إليه حنين المسافر إلى وطنه من هنا ↧

ملخص كتاب للرجال فقط ! PDF | أدهم الشرقاوي 

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب