القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

رواية الحب في زمن الكوليرا PDF | غابرييل غارسيا ماركيز

الحب في زمن الكوليرا | غابرييل غارسيا ماركيز


كتاب " الحب في زمن الكوليرا " - تأليف الكاتب الاسباني غابرييل غارسيا ماركيز و هي رواية حاصلة على جائزة نوبل للأدب، يقدم فيها الكاتب قصة عشيقين في زمن الكوليرا لم يفرق بينهم عامل السن و سنوات الفراق ، نشرت لاول مرة في سنة 1985 باللغة الاسبانية وبعد ذلك بثلاث سنوات تمت ترجمتها للانجليزية في سنة 1988. 

عدد الصفحات : 445 صفحة .
النوع الأدبي : روايات واقعية.
سنة النشر ( الترجمة ) : 2004 ( دار المدى ).

تعريف بالكاتب غابرييل غارسيا مركيز :

الاسم الكامل هو غابرييل خوسيه دي لا كونكورديا غارسيا ماركيز من مواليد اراكاتاكا بكولومبيا سنة 1927 في سادس من شهر مارس ، عاش اغلب فترات حياته في المكسيك ،عرف كصحفي و ناسط سياسي كولومبي كما يعتبر من اشهر الكتاب في الأدب الواقعي ، توفي في بداية سنة 2014 بالتحديد في سابع عشر من شهر افريل  .

رواية الحب في زمن الكوليرا PDF| غابرييل غارسيا ماركيز

ظل يحبها الى ان تركته في مرحلة المراهقة . فبقي يتألم لوحده ضن منه انه يستطيع مداواة الحب بأكثر من حب كما كان يقول 

مراجعة رواية الحب في زمن الكوليرا PDF

قصة الرواية :

تدور احداث رواية حب في زمن الكوليرا بشكل رئيسي في مدينة ساحلية في الفترة التي انتشر فيها وباء الكوليرا الفتاك بالتحديد بين سنوات 1880 و 1930 .
هي تحكي عن علاقة بين شاب يدعى فلورنتينو و الفتاة فيرمينا بعد ان جمعتهما نظرة عابرة جعلتهما يقعان في حب لم ينتهي رغم مرور نصف قرن من الزمن .


تحليل الرواية :


تعتبر من اشهر الكتب العالمية فهي من الكتب النادرة والروايات التي بعد قراءتها تجد نفسك عاجزا عن وصفها ، وهذا راجع الى طابعها الادبي الواقعي .

رواية تعتبر رحلة مجانية من مكان اقامتك الى امريكا اللاتينية حيث تدور احداث الرواية ، فسوف تجعلك تصطدم بالواقع المعيشي السيء لسكانها في تلك الفترة والاصعب من ذلك هو انتشار وباء الكوليرا و تناثر الجثث في الشوارع .
وهذا راجع لقدرة الكاتب العجيبة على وصف الواقع بدقة وتصوير كل طبقات المجتمع من ابسط فرد الى اغنى شخصية في البلد مقدما بذلك تحليلا متكاملا لشخصيات المجتمع بصفة عامة و شخصيات الرواية بصفة خاصة .
كما انه كثير من اجزاء الرواية تتطلب تركيز كبير من القارئ لفهمها لان الكاتب اعتمد اسلوب الذهاب بعيدا في الاحداث ثم الرجوع للخلف وهذا ما يجعل القارئ تختلط عليه القصة ، كما يعتبر الوصف الدقيق للقصة في بعض الاحداث الثانوية ممل بالنسبة للقارئ خاصة عند وصف مواقف واحداث ليس لها علاقة بالاحداث الأساسية للقصة.

و هذا الوصف الدقيق و التشعب في الاحداث و المواضيع جعلها تسلط الضوء على الكثير من قضايا المجتمع بدأ بالشيخوخة بإعتبارها مرحلة عمرية حرجة يمر بها الانسان وايضا قضايا الاوبئة و انتشار الامراض ، كما تطرق الكاتب الى عدة قضايا سياسية و ادبية من بينها مخلفات الاستقلال و محاولة السيطرة على الشعوب من طرف الاستعمار ،كما تحدث عن التجارة و التبادلات البحرية و تطورها عبر الزمن .

في الاخير يمكننا ان نتفق ان رواية الحب في زمن الكوليرا تستحق القراءة اكثر من مرة نظرا لاحداث القصة السعيدة و الحزينة في نفس الوقت ، مثلها مثل رواية مائة عام من العزلة بطريقتها العجيبة في جعلك تعيش كل فعل او صوت في الكتاب.

يمكنك قراءة ملخص الرواية او اقتباسات رواية حب في زمن الكوليرا من هنا ↧

ملخص رواية حب في زمن الكولير

هذه المراجعة لا تغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب