أخر الاخبار

ملخص رواية ظل الريح PDF | كارلوس رويز زافون

 تلخيص ظل الريح PDF (كارلوس رويز زافون)


رواية " ظل الريح " من تأليف الكاتب "كارلوس رويز زافون" هي أول رواية للمؤلف الإسباني التي تمت ترجمتها من النسخة الأصلية باللغة الإسبانية تحت عنوان La sombra del Viento ، وتم نشرها في عام 2001. وحققت هذه الرواية عند إصدارها نجاحا كبيرا وحصلت على العديد من الجوائز. بحيث ترجمت إلى 36 لغة ، وأصبحت من أكثر الكتب مبيعا على مستوى العالم.

نبذة عن رواية ظل الريح


"رواية لا تقاوم. حصلت في زمن قصير على ثناء شامل في كل العالم. وتضمنت من الأسرار والخفايا ما جعلها مُغوية مثل دمى الماتريوشكا الروسية "لافيجارو
استطاع كارلوس زافون أن يجمع بين غارثيا ماركيز وأمبرتو إيكو وخورخي لويس بورخيس في مشهد ساحر ومعقد ببراعة ثاقبة وكتابة عجيبة.
ملخص رواية ظل الريح PDF | كارلوس رويز زافون

لمن أوصي برواية "ظل الريح"


رواية ظل الريح أوصي بها عشاق الكتب المنسية والمكتبات السرية والكتاب الغامضون، رواية مكتوبة بأسلوب جميل وترجمة ممتازة، لا تشعر بالقلق وانت تقرأها..أنصح بها المبتدئين والمحترفين الصغار و الكبار فهي شيقة… وتدغدغ عاطفة حب القراءة والكتب والكتابة بشكل كبير.


ملخص صاحب الظل الطويل PDF 


في برشلونة ما بعد الحرب الأهلية ، "مدينة العجائب" التي تميزت بالهزيمة ، الحياة صعبة ، وما زالت الأحقاد كامنة.  ذات صباح ضبابي من عام 1945 ، أخذ رجل ولده الصغير - دانيال سيمبير ، الراوي إلى مكان غامض في الحي القوطي: مقبرة الكتب المنسية.  الطفل الذي لا يزال يحلم بوفاة أمه ، مدعو من والده ، صاحب متجر متواضع للكتب المستعملة ، إلى طقوس غريبة تنتقل من جيل إلى جيل: يجب أن "يتبنى" مجلدًا من بين المئات.  بالآلاف.  هناك ، يلتقي بالكتاب الذي سيغير مجرى حياته ، ويميزه إلى الأبد ويقوده إلى متاهة من المغامرات والأسرار المدفونة في روح المدينة: ظل الريح.

شخصيات رواية ظل الريح

دانيال سيمبير : الشخصية الرئيسية.  أصبح يتيما لأم في سن الرابعة.  هذا الذي نشأه والده ، يجعله يكتشف مقبرة الكتب المنسية: سيختار في هذا المكان كتاب "ظل الريح"
السيد سمبير : والد دانيال ، وهو أرمل ومحل لبيع الكتب متخصص في الكتب النادرة والثمينة
جوليان كاراكس : الشخصية الأكثر غموضا في التاريخ: كل المؤامرات تدور حوله.  له عدة كتب منها ظل الريح
فيرمين روميرو دي توريس : شخص متشرد
فرانسيسكو خافيير فوميرو : مفتش في اللواء الإجرامي.  خلال طفولته ، كان ابن البواب في كلية سان غابرييل حيث التقى جوليان كاراكس.  يقع في حب الداية ، ويريد الانتقام عندما يعلم أنها على علاقة مع كاراكس
توماس أغيلار : أفضل صديق دانيال.

قصة رواية ظل الريح


تبدأ أحداث الرواية في برشلونة عام 1945 في أعقاب الأحداث المأساوية التي ميزت الحرب الأهلية الإسبانية والتي شعرت بجوها السيئ في جميع أنحاء البلاد.  عندما بدأ دانيال سيمبير ، الصبي البالغ من العمر ثماني سنوات ، في نسيان صورة والدته الراحلة ، قاده والده بائع الكتب إلى مكان سحري وغامض لا يمكن الوصول إليه إلا لمجموعة صغيرة ذات امتياز.  هذه مكتبة تسمى "مقبرة الكتب المنسية". عند دخول هذا العنصر النائب ، يتعين على دانيال أداء طقوس تتضمن اختيار كتاب واعتماده.  يشكل هذا الفعل التزاما بالحفاظ على كتابه رغم كل الصعاب ، لأنه كما يوضح والده: "كل كتاب ، كل مجلد تراه ، له روح.  عاشت معها روح كاتبها وروح من قرأها.  في كل مرة يتغير فيها الكتاب ، وفي كل مرة ينظر شخص ما إلى صفحاته ، ينمو عقله ويزداد قوة.

اختار دانيال ظل الريح لجوليان كاراكس ؛  لا يعرف التاريخ ولا المؤلف. عند قرائته أسرته الرواية...فأصبح يريد أن يعرف المزيد عن المؤلف ، فيقوم بإجراء بحث ويكتشف أن هناك نسخة واحدة فقط من ظل الريح، وهي النسخة التي يحتفظ بها. .. يعلم أنه قبل عشر سنوات ، غادر كاراكس للعيش في باريس وأنه منذ ذلك الحين ، أحرق شخص غريب ذو وجه رهيب كل كتبه....
  حول هذا الكتاب تم بناء عالم خيالي يدعو نفسه باستمرار إلى حياة البطل الشاب.  يعبر دانيال عدة أحداث مع رجل غامض يريد أن يشتري له نسخته.  يرفض دانيال ، لكنه يشعر باستمرار بالخطر الكامن على إنجاز مهمته.  فيسعى قبل كل شيء إلى تحديد هوية جوليان كاراكس ويكتشف عناصر مزعجة: 
 ابن حاك ، كان في برشلونة قبل الحرب الأهلية وهو مراهق لامع 

الرجل الثري السيد الداية ، يأخذه يوما ما  تحت حمايته 

يلتحق دانييل بمدرسة يرتادها بشكل أساسي أبناء الطبقة البرجوازية العليا في المدينة.  لديه أربعة أصدقاء: خورخي الداية وميكيل مولينر ، ولدان لعائلات ثرية من جهة ، وفرناندو راموس وخافيير فوميرو من جهة أخرى ، من خلفية متواضعة مثله.  هؤلاء الأولاد الصغار ينتظرون مصائر مختلفة جدا. 
 سيتبع خورخي الداية عائلته إلى الأرجنتين ويرى ثروته تختفي قبل أن يعود إلى برشلونة ليموت هناك..

سيكرس ميكيل مولينر الثروة التي ورثها عن والده للفن والرعاية ، وسيهتم بشكل خاص بنشر الروايات التي كتبها صديقه جوليان كاراكس .
 سيصبح فرناندو كاهنا 
 لكن خافيير هو الذي سيحتل مكانا مركزيا في القصة: الصبي الصغير منزعج بشدة من التعليم غير الصحي الذي تلقاه من والدته ، وهي امرأة مشبعة بنفسها ، تعاني من جنون العظمة وتحب التباهي بجسدها العاري فينزعج منها لدرجة أنه ينتهي بقتلها بطلقة نارية في وجهها.  بعد ذلك ، سيصبح قاتلا ، سيضع مواهبه الحزينة في خدمة أسياد اللحظة ، ليصبح أخيرا مفتش شرطة ويسيطر على الرعب في شوارع برشلونة.  هدفه النهائي: العثور على جوليان كاراكس وقتله.  السبب بسيط: وقع خافيير وجوليان في حب نفس الفتاة الصغيرة ، بينيلوبي الداية ، أخت خورخي ، ولم يتم سداد حب خافيير.  لذلك فإن تحقيق دانيال يثير انتباه الشرطي القاسي.

 يتابع دانيال أبحاثه بلا كلل حول كاراكس وعمله ، بمساعدة صديقه فارمين ، وهو رجل يتمتع بثقافة عظيمة ولديه الشخصية الأصلية التي وظفها والد دانييلا لمساعدته في مكتبة العائلة.  يدعم فيرمين ، الذي واجه مشكلة مع المفتش خافيير فوميرو أثناء الحرب الأهلية الإسبانية وتعذيبه للأسف ، الشاب دانيال يوجه خطواته الأولى في الحياة البشرية من خلال تزويده بنصائح سليمة وشاملة.  

 على مدار الرواية ، أوضح دانيال أجزاء معينة من السيرة الذاتية الرسمية لجوليان كاراكس ، دون أن ينجح في حل لغز اللغز الذي يحيط به..


إذا ما هي حقيقة شخصية كاراكس ؟ 

و كيف يكتشف هذا دانيال الشاب ؟


و إلى هنا نكون قد انهينا تلخيص أبرز أحداث رواية ظل الريح للكاتب كارلوس رويز زافون .. ويمكنك أن تطلع على كتب اخرى  بنفس الطابع المشوق كقصة الراعي الإسباني الذي يذهب في رحلته لتحقيق حلمه الذي تكرر أكثر من مرة الذي تدور أحداثه حول كنز مدفون .. تحت عنوان الخيميائي من هنا ↧

ملخص رواية الخيميائي | باولو كويلو 

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-