أخر الاخبار

ملخص رواية سانترال بارك PDF | غيوم ميسو

 تلخيص سانترال بارك PDF (غيوم ميسو)


رواية " سانترال بارك " من تأليف الكاتب " غيوم ميسو " ترجمت إلى 40 لغة ، تم تكييفها عدة مرات للسينما، غيوم هو المؤلف الفرنسي الأكثر قراءة بحيث بيعت منها أكثر من مليوني نسخة.

نبذة عن رواية سانترال بارك


أين أنا؟ تساءلت أليس وهي تمسح العرق عن وجهها، نظرت حولها مستطلعة الوضع: إنها في قلب غابة في فصل الخريف، غابة ذهبية الألوان متعددة النباتات، والمكان هادئ محاط بأشجار البلوط، وبأدغال كثيفة وصخور ناتئة، لا أحد حولها، وبالنظر إلى الظرف الحالي فإن ذلك أحسن من دون شك.
رفعت أليس عينيها، ضوء النهار جميل، عذب، يوكاد يكون خياليا، والندائف تلمع من خلال أوراق شجرة دردار كبيرة مشعة تمزق جذورها الأرض والأوراق المبللة

ملخص رواية سانترال بارك PDF | غيوم ميسو

لمن أوصي برواية "سانترال بارك"


رواية سانترال بارك أوصي بها كل من يعشق الأفلام البوليسية و التحقيق فهي تحتوي على أحداث شيقة متتابعة سريعة تشدك حتى تنهي الصفحة الأخيرة من الكتاب أنا أوصي بهذا الكتاب حقا لكل مجموعة من الأعمار. فاقتباساته الصغيرة التي وضعها في كل فصل ، تجعلك تفكر في كيف تدور الحياة حول الأشياء الصغيرة ، وتجعلك تفهم بعض المفاهيم عن الحياة.

ملخص رواية سانترال بارك PDF 


رواية تدور حول شرطية وعازف موسيقي يستيقظان ذات صباح ليجدا نفسيهما مقيدين بسلسلة على أحد مقاعد حديقة سنترال بارك في نيويورك، ولم تكن بينهما معرفة سابقة. كيف وصلا إلى هناك، وهل يمكن لشخص ما أن يكون في مكانين مختلفين متباعدين في ذات اللحظة، لكن دائما هناك جانب من الحقيقة لا يظهر إلا في اللحظات الأخيرة، يقلب كل التوقعات.

شخصيات رواية سانترال بارك

أليس : شرطية باريسية شابة
لقد فقدت طفلها وزوجها في نفس اليوم أثناء وجوده في قضية فون
غابرييل : يعيش في لوس أنجلوس ووجدوه في دبلن في اليوم الذي بدأ فيه كل شيء
جوليان كاراكس : الشخصية الأكثر غموضا في التاريخ: كل المؤامرات تدور حوله.  له عدة كتب منها ظل الريح
فيرمين روميرو دي توريس : شخص متشرد
فرانسيسكو خافيير فوميرو : مفتش في اللواء الإجرامي.  خلال طفولته ، كان ابن البواب في كلية سان غابرييل حيث التقى جوليان كاراكس.  يقع في حب الداية ، ويريد الانتقام عندما يعلم أنها على علاقة مع كاراكس
توماس أغيلار : أفضل صديق دانيال.

قصة رواية سانترال بارك :


أليس وغابرييل لا يتذكران الليلة السابقة ... ومع ذلك لن ينسوه في أي وقت قريب.

 نيويورك ، 8 صباحا.  استيقظت أليس ، الشرطية الباريسية الشابة ، وعازف البيانو الأمريكي غابرييل ، على مقعد في سنترال بارك مكبلة اليدين.  إنهم لا يعرفون بعضهم البعض ولا يتذكرون أنهم التقوا.  في الليلة السابقة ، كانت أليس في حفلة مع صديقاتها في شارع الشانزليزيه وكان غابرييل يعزف على البيانو في ناد في دبلن.

 غير ممكن؟  ومع ذلك ... هناك أسئلة كثيرة تجعلهم مرتبكين.  كيف وضعوا أنفسهم في مثل هذا الوضع الخطير؟  دم من تلطخ قميص أليس؟  لماذا اختفت رصاصة من بندقيتها؟

 لم يتبق أمام أليس وجابرييل أي خيار سوى التعاون معا لمعرفة ما يحدث لهما والعودة إلى حياتهما الطبيعية.  ما سيكتشفونه سيقلب حياتهم رأسا على عقب.
 بدأوا في المشي ورؤية المباني ويقول غابرييل إنهم في سنترال بارك .. سوف يسرقون هاتفا من الرجل الإسباني الضخم ، ويسرقون سيارة ويبيعون وزير زوج داليس. كل هذا لتمكن من حل هذه اللعبة....
 ينقلك التشويق المنفذ بدقة من الصفحات الأولى بتواجد شخصيات لا تنسى ومفاجأة تلو الأخرى...حقا الحبكة مثيرة للاهتمام ويعطيك الكاتب قصة خلفية جيدة عن أليس الشرطية التي تبلغ من العمر 38 عاما في فرنسا.  إنها تمثل المرأة العصرية التي يحاول مجتمعنا تصويرها لفتياتنا الصغيرات.  تعمل في بيئة ذكورية ولديها شخصية قوية.  إنها تريد السيطرة على قضية الرجل الذي قتل طفلها وزوجها.


فيعود بنا الكاتب إلى الماضي لفهم القصة اذا لماذا تعتبر أليس حساسة وهشة للغاية؟
و ما دور غبراييل ؟ 


ما هي أصل القصة بالضبط ؟

ما هي قصة القاتل المتسلسل؟ ما علاقته بأليس ؟

 الأكاذيب والخيانة والعواطف تجعل هذا الكتاب تحفة فنية مثلما يفعل غيوم ميسو دائماو نحن لن نكشف لكم عن أسرار هذا الكتاب حتى تقرأه بنفسك.


و إلى هنا نكون قد انهينا تلخيص أبرز أحداث رواية سانترال بارك للكاتب غيوم ميسو .. ويمكنك أن تطلع على كتب اخرى التي تتحدث عن الأفلام البوليسية و التحقيق والحيرة أمام مالا تستطيع تفسيره .. تحت عنوان  الجزار من هنا ↧

ملخص رواية  الجزار لحسن الجندي 

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-