أخر الاخبار

ملخص كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد PDF | كيفين بول

 تلخيص ادرس بذكاء وليس بجهد PDF (كيفين بول)


كتاب" ادرس بذكاء وليس بجهد" من تأليف الكاتب "كيفين بول"، يسرد أسلوب الدراسة الصحيح أي الدراسة بذكاء، كما يشجع القراء على تعديل أفكارهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم  والإيمان بالنجاح الدائم، ولكن بذكاء وليس بجهد.

نبذة عن كتاب اذرس بذكاء و ليس بجهد :


سواء في العمل أم في المدرسة ، تزداد متطلبات التفوق أكثر فأكثر كلما زادت شدة المنافسة . حيث اننا على الدوام في تحد بسبب ضرورة اكتساب مهارات وأفكار جديدة في الوقت الذي تصبح فية تلك الأفكار والمهارات التي تعلمناها من طراز قديم...


ملخص كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد PDF | كيفين بول

لمن أوصي بملخص "أدرس بذكاء وليس بجهد


كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد أوصي به من هو في سن 7 سنوات حتى سن الدراسات الجامعية من اجل تعليمه اسس الدراسة و كيفية تحليل الدروس والحصول على اكبر نتائج وايضا للأشخاص الذين يريدون تطوير اعمالهم والوصول الى اقصى اداء في الوظيفة او الحياة. 

ملخص ادرس بذكاء وليس بجهد


يقسم المؤلف الكتاب إلى اربع مبادئ أساسية  تمكنك من تنفيذ قدراتك الكامنة بداخلك للوصول إلى أقصى أداء يمكنك تحقيقه سوف نشرحها لكم في بقية الملخص .

نصائح كتاب ادرس بذكاء وليس بجهد

الجزء الأول: " مقدمة "

و الذي يشمل ثورة المعرفة أي يجب أن تتحلى بالثقة بالنفس و الشجاعة، هي الحل لجميع مشاكلك. فسمو و ارتفاع التقدير الذاتي هو مكون أساسي للنجاح في أي نشاط تقوم به...يعرض هذا الفصل بشكل دقيق بعض الأساسيات لتقدير قدرتك على التعلم بشكل جديد تماما. و الهدف من هذه الأساسيات هي أن تثبت قدرتك على الاكتساب و التعلم في أي مجال هو أمر ليس ببعيد...كما يتحدث الكاتب في هذا الفصل عن طرق للتعرف على كيفية امكانك ان تبني و تعزز إيمانك بذاتك و تنشطه في كل جلسة دراسية.

الجزء الثاني: " الأساسيات "

حقيقة يمكن لهذا الفصل أن يغير حياتك بحيث يناقش العناصر العامة المشتركة لتلك الثورة التي تدور في مجال التعلم بحيث هذه العناصر تطبق على بعض المهارات الأساسية الضرورية لإحراز النجاح في الجلسات الدراسية الرسمية في المدرسة، و كذلك في مواقف التدريب الرسمية و غير الرسمية في مجال العمل...في هذا الفصل سوف تتعرف على بعض الأبحاث شديدة التعقيد، قدمها لنا الكاتب ليعطينا لمحة عن مدى عمق القدرات الكامنة غير المكتشفة في عقلك و لتساعدك على فهم سبب وضع الإستراتيجيات التي تم سردها في هذا الكتاب.


الجزء الثالث: " صندوق الأدوات "

اهم ما جيء في هذا الفصل هو  تحديد الأهداف و الدفاعية ، إن تحديد الأهداف مهارة تحتاج لتنمية. اذا لم يكن لديك رؤية واضحة عما هو مهم بالنسبة لك في حياتك، فستضيع حياتك عبثا.لأن بدون وجود أهداف و أولويات لتعيد وضعك على المسار الصحيح، يمكن بسهولة أن تبدد حياتك بالكامل في حالة من التشتت ...و فيما يخص فن تحديد الأهداف و وضع خطط التنفيذ .توجد العديد من الكتب المكرسة بالكامل لهذا الشأن ...هذا الفصل يقوم فقط بملامسة السطح لاستخدام في المستوى الحالي أسلوب تحديد الأهداف لدفع  عملية استذكارك و المحافظة على تركيزك أثناء كل جلسة دراسية، و لذلك سرعان ما ستتكون لذيك المبادئ الأولية .


الجزء الرابع: " أدوات التمييز " 

يعرض هذا الفصل تلخيصا لأكثر الحقائق ، و الأفكار الهاما و يعتبر أهم فصل ، لذلك يجب عليك تدوينها و حفظها .بحيث ذكر لنا الكاتب:

- أهم أسباب لكي تصبح عبقريا
- أهم حقائق عن العقل
- أهم خصائص لمكان استدكارك
- أهم تأكيدات إيجابية
- أهم الأساليب للإستعداد
- أهم خطوات للحصول على استذكار بالقراءة فعال
- أهم خطوات لإكمال مقال
- أهم تلميحات عن تدوين الملاحظات
- أهم تلميحات عن الإستعداد للاختبار
- أهم أوجه للإدارة الجيدة للوقت
- أهم اقتباسات عن الدفاعية

و إلى هنا نكون قد انهينا من تلخيص و شرح كتاب "ادرس بذكاء وليس بجهد " الذي يمكنك من تنفيذ قدراتك الكامنة بداخلك للوصول إلى أقصى أداء يمكنك تحقيقه...نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم كما يمكنك قراءة كتب بنفس الطابع ككتاب " غير تفكيرك غير حياتك "الذي يمكنك من تحقيق النجاحات في مختلف المجالات كما يساعدك على تحديد أهدافك و تحقيقها لكونه يتناول سبل التنقيب الكامنة داخل النفس البشرية من هنا ↧

ملخص كتاب غير تفكيرك غير حياتك PDF | بريان تراسي 

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-