أخر الاخبار

افضل روايات الاثارة والغموض عالميا | أشهر 10

 أفضل 10 روايات مليئة بالاثارة والغموض في العالم


بغض النظر عن النوع المفضل لديك، فان الشيء المؤكد هو أن روايات الجريمة والغموض لها مكانة خاصة في قلبك. ولا عجب لماذا! لأن هذه الروايات مليئة بالتشويق والمكائد والإثارة. ناهيك عن أنها غالبًا ما تكون مليئة بالالتواءات والانعطافات التي تبقيك على حافة مقعدك. لذا، إذا كنت تبحث عن جريمة قتل جديدة أو رواية غامضة لإضافتها إلى قائمة القراءة الخاصة بك، فلا تنظر إلى شيء أخر و اكمل قراءة هدا الموضوع و سوف تجد افضل روايات الجريمة والغموض. 

ستتمتع بقائمة روايات الجريمة والغموض التي تجعلك تخمن حتى النهاية، هناك شيء للجميع في هذه القائمة. لذا تناول كوبًا من الشاي أو القهوة واستعد للانتقال إلى عالم آخر.

أشهر روايات الاثارة والغموض عالميا

أشهر روايات الغموض والتشويق عالميا

إذا كنت حقا تحب روايات الجريمة والغموض، فهذه القائمة التي تحتوي 10 روايات سوف تناسبك. هذه هي أفضل وأشهر روايات الجريمة والغموض في العالم، ومن المؤكد أنها ستبقيك مستمتعا لساعات طويلة اكتشفها معنا.


رواية ثم لم يبق احد من أجاثا كريستي PDF

تعتبر أجاثا كريستي واحدة من أفضل كتاب الغموض في كل العصور. رواية ثم لم يبق احد تعتبر تحفتها الفنية على نطاق واسع. تدور أحداث الرواية حول عشرة أشخاص تمت دعوتهم إلى جزيرة منعزلة، ليتم قتلهم واحدًا تلو الآخر وعندما تتراكم الجثث، يتضح أن هناك قاتلًا في وسطهم. ولكن من الذي يمكن أن يكون منهم؟. وعلى الرغم من مرور أكثر من 80 عامًا على الرواية ستبقيك هذه القصة المثيرة الكلاسيكية في حيرة من أمرك حتى آخر صفحة. ، فهدا الكتاب لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة وقد تم تكييفه للسينما والتلفزيون عدة مرات ننصخك بشدة لقراءتها او مشاهدتها على التلفزيون.


رواية الزوجة المفقودة للمؤلف جيليان فلين PDF Gone Girl 

رواية الزوجة المفقودة (في النسخة العربية) أو كما هو معروف بالعنوان الأصلي Gone Girl (بالإنجليزية: Gone Girl) هي رواية تشويق تمزج بين نوعين من الغموض والجريمة من تأليف جيليان فلين هي قصة امرأة مفقودة وبحث زوجها عنها. الرواية مكتوبة بأسلوب بسيط وسهل القراءة يجعلها ممتعة للقراءة.  هي رواية تعتبر من افضل روايات الغموض من وجهة نظر الملايين ممن قرؤوها، تحكي قصتين عن نيك وإيمي. في القصة الأولى، التقت إيمي بنيك في عام 2005 وتقع في حبه على الرغم من عيوبه. يتزوجان وينتقلان إلى ميسوري، حيث توفيت والدة نيك ويصاب والده بالاكتئاب. تفقد إيمي وظيفتها وبدأت في القتال. في القصة الثانية، التي تدور أحداثها في عام 2012، أقام نيك علاقة غرامية وتختفي إيمي في الذكرى السنوية الخامسة لهما. تستكشف الرواية الزواج والثقة والخداع والقتل.


رواية Big Little Lies للكاتب Liane Moriarty PDF

من مؤلف كتاب Truly Madly Guilty و The Pair s Secret، تأتي رواية عن الأكاذيب الصغيرة الخطيرة التي نقولها لأنفسنا فقط للبقاء على قيد الحياة.

رواية Big Little Lies هي قصة جذابة تعتبر من افضل الروايات المليئة بالقتل والغموض، أحداث القصة تركز على حياة ثلاث "أمهات في المدرسة" وظروفهم الإشكالية. كتابات موريارتي مسببة للإدمان، وسيكون القراء حريصين على معرفة ما سيحدث بعد ذلك الى غاية نهاية القصة كما تعتبر من افضل روايات الجريمة والغموض التي تم تحويلها الى مسلسل سنمائي.


رواية فتاة القطار للكاتب بولا هوكينز PDF

The Girl on the Train هي رواية نفسية مثيرة للكاتب البريطاني باولا هوكينز عام 2015. القصة عبارة عن سرد من منظور الشخص الأول يتم سرده من منظور الراوي راشيل واتسون، المهووس بامرأة مفقودة. حيث تدور أحداث القصة حول فتاة مطلقة مدمنة على الكحول تعاني من الاكتئاب والوحدة والقمع والخوف. بينما تحاول تجميع الأحداث التي أدت إلى طلاقها، تتورط في شبكة من الأكاذيب والخداع.  .كانت الرواية أول رواية هوكينز وأصبحت من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز لعام 2015 وبقيت في المرتبة الأولى لمدة 13 أسبوعًا كما انه تم تحويل الرواية إلى فيلم من بطولة إميلي بل.


رواية أشياء حادة للكاتب جيليان فلين PDF

  رواية أشياء حادة للكاتب الأمريكي جيليان فلين. نُشر الكتاب لأول مرة في 26 سبتمبر 2006،  . تحكي الرواية عن كاميل بريكر، وهي صحفية تعود إلى مسقط رأسها للإبلاغ عن مقتل فتاتين صغيرتين. تم تحويل الرواية الى مسلسل تلفزيوني محدود من ثماني حلقات يحمل نفس الاسم، في عام 2018.


 

رواية شيفرة دافنشي لدان براون PDF

شفرة دافنشي هي واحدة من أفضل روايات الجريمة والغموض في كل العصور. أحد أهم أعمال المؤلف الأمريكي دان براون. بيعت الرواية 60.5 مليون نسخة وترجمت إلى 44 لغة. شفرة دافنشي هي رواية مشوقة وغامضة تدور حول اختراعات دافنشي وأعماله الفنية. . كان الكتاب ناجحًا للغاية عندما نُشر لأول مرة في عام 2003 وأصبح ظاهرة عالمية. للتعرف على قصة الرواية نقدم لك ملخص شامل عنها من هنا 

تلخيص قصة رواية شيفرة دافينشي بدان براون


رواية ملائكة والشياطين لدان براون PDF

الملائكة والشياطين هي أحد افضل روايات الغموض المثيرة والأكثر مبيعًا كتبها المؤلف الأمريكي دان براون . تتبع الرواية روبرت لانغدون، عالم الرموز بجامعة هارفارد، وهو يحاول حل لغز جريمة قتل تتعلق بالمتنورين، وهي جمعية سرية قديمة. تم تحويل كتاب ملائكة والشياطين إلى فيلم في عام 2009، أخرجه رون هوارد وبطولة توم هانكس في دور روبرت لانغدون.


رواية الجزار لحسن الجنديPDF

الجزار رواية للمؤلف حسن الجندي الذي يسميه البعض كاتب الرعب المصري بسبب تخصصه في الكتابة عن الرعب. كما أغتبرها العديد أفضل رواية عربية رعبا كان غلاف الرواية من الخارج مزيجًا من البساطة والعنف. رواية الجزار هي رواية من أفضل روايات الغموض العربية في غاية الروعة سوف تجعلك تقرأها كلها في يوم واحد بسبب كثرة التشويق فيها. رواية رعب بكل معانيها. نفسية وجسدية ودموية يمكنك اكتشاف المزيد حول الرواية في ملخص القصة من هنا.

تلخيص قصة رواية الجزار لحسن الجندي


رواية الفيل الأزرق للكاتب أحمد مراد PDF

الفيل الأزرق هي رواية تعتبر من أفضل روايات الغموض من جزئين للمؤلف أحمد مراد نُشرت عام 2012 اول جز منها . تتبع الرواية قصة دكتور يحيى، وهو طبيب نفسي بدأ العمل في مستشفى للأمراض العقلية. يلتقي بمريض يدعى نادر يخبره عن فيل أزرق. يهووس يحيى بالفيل الأزرق ويبدأ في البحث عنه.وقد حققت رواية الفيل الأزرق لأحمد مراد نجاحًا كبيرًا. لقد كانت من أكثر الكتب مبيعًا وتم تحويلها إلى فيلم صدر عام 2014 حول رجل يعاني من مرض عقلي ويحاول معرفة حقيقة وفاة صديقه ننصحك بقراءة الرواية قبل مشاهدة الفيلم.


رواية جريمة في قطار الشرق السريع لأجاثا كريستي PDF

قطار الشرق السريع هي رواية بوليسية للكاتية الشهيرة أجاثا كريستي، نُشرت لأول مرة في المملكة المتحدة عام 1934 باللغة الانجليزية.

تعتبر الرواية من أشهر الروايات التي كتبتها كريستي، فهي قصة إجرامية كلاسيكية. توقف قطار الشرق السريع بسبب انجراف ثلجي بعد منتصف الليل بقليل، وتقطعت السبل بالركاب. وعُثر على أحد الركاب، وهو السيد راتشيت، ميتًا في مقصورته وقد تعرض للطعن عدة مرات. كان الأمر متروكًا للمحقق هرقل بوارو لحل الجريمة, ننصحك بقراتها بشدة.



والى هنا نصل الى نهاية هده القائمة شكرا للقراءة! أتمنى أن تكون قد استمتعت بقائمة أفضل روايات الإثارة والغموض في العالم. إذا كان لديك أي اقتراحات أخرى، فلا تتردد في تركها في التعليقات أدناه. وإذا كنت تبحث عن المزيد من القراءات الرائعة، فتأكد من مراجعة قوائم الكتب الأخرى لدينا. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-