أخر الاخبار

ملخص كتاب معجزة الصباح PDF | هال إلرود

 تلخيص معجزة الصباح العادات الـ 6 لتغيير حياتك قبل الـ 8 صباحاً PDF ( هال إلرود )

كتاب " معجزة الصباح " من تأليف الكاتب "هال إلرود " The Miracle Morning هو كتاب ثوري حقق نجاحًا هائلاً في عالم كتب التنمية البشرية، ستتعلم كيفية إعداد نفسك للنجاح وإنشاء حياة أحلامك من خلال بعض التغييرات البسيطة لتصبح الشخص الذي تريده. استعد لمعجزة الصباح! العادات الـ 6 لتغيير حياتك قبل الـ 8 صباحاً . 

نبذة عن الكتاب معجزة الصباح :

"كان أبي الغني يردِّد دائماً: "يمكنني أن أكسب دولاراً آخر، ولكن لا يمكنني أن أكسب يوماً آخر". إذا أردتم أن تستفيدوا من كلّ لحظة في حياتكم، اقرأوا "معجزة الصباح". هال إلرود شخص عبقري وكان لكتابه مفعول السحر في حياتي". روبرت تي. كيوساكي – مؤلِّف الكتاب الأكثر مبيعاً "الأب الغني والأب الفقير".

ملخص كتاب معجزة الصباح PDF هال إلرود

من أنصحه بقراءة  كتاب معجزة الصباح ؟

يعد كتاب Miracle Morning للكاتب الأمريكي Hal Elrod خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى إجراء تغييرات إيجابية في حياته, بشكل خاص لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق أقصى استفادة من صباحهم والاستفادة القصوى من يومهم دون التضحية بنومهم، لأولئك الذين يرغبون في تطوير عادات أفضل وكسر العادات السيئة.


تعريف الكاتب هال إلرود

 Hal Elrod هو مؤلف أمريكي ومتحدث رئيسي ومدرب ناجح حقق نجاحًا كبيرًا في عالم التنمية البشرية، أصبح أحد أكثر الأسماء شهرة في التنمية البشرية والتطوير الذاتي بعد نجاح كتاب معجزة الصباح. ساعدت نصائحه وقصصه وأدواته آلاف الأشخاص في تحقيق أهدافهم وأحلامهم. كتب العديد من الكتب التي تركز على مساعدة الأفراد في الوصول إلى أهدافهم وخلق حياة من النجاح والوفاء، مما يحفزهم على إحداث تغييرات إيجابية في حياتهم.

ملخص معجزة الصباح

معجزة الصباح هو أحد أكثر كتب التطوير الذات شيوعًا في العالم. يتبع نظامًا بسيطًا ومثبتًا لتحسين حياتك وتحقيق أهدافك. يوفر لك دليلًا تفصيليًا لتغيير حياتك من خلال قوة العادات الصباحية، و كيف تبدأ يومك بحماس وطاقة. يحتوي أيضًا على ست عادات أساسية تساعدك على إحداث تغيير إيجابي دائم في حياتك.
من خلال هذا الكتاب، يمكن للقراء أن يتعلموا كيف يصبحون أكثر إنتاجية وتحفيزًا ونجاحًا. إذا كنت تبحث عن قراءة كتاب لتغير  حياتك، فإن معجزة الصباح هو دليلك المفضل.

اقتباسات كتاب معجزة الصباح

" تفكر دائما، أنه بمجرد أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل شيء في حياتك، سوف يصبح  لديك القدرة على تغيير أي شيء في حياتك." هال الرود

افضل نصائح معجزة الصباح العادات الـ 6 لتغيير حياتك قبل الـ 8 صباحاً

على نفس المبادئ التي استخدمها الكاتب هال الرود لتغيير مسار حياته بعد اصابته في حادث سيارة ،  لقد مات هال لمدة ست دقائق. وأمضى عدة أيام في غيبوبة، وعند الاستيقاظ، أخبره الأطباء أنه سيصاب بتلف دائم في الدماغ ولن يتمكن من المشي مرة أخرى.
لم يستسلم هال، رغم ذلك قاتل وتعافى في النهاية و هذا عن طريق الايمان بامكانياته و وضع برنامج و روتين صباحي يجعله كل اليوم في حماس و نشاط.

هال يوضح في هذا الكتاب على ان اهم سر من اسرار النجاح هو الايمان بأن كلنا لدينا القدرة على النجاح و تحقيق احلامنا فهو يقول أن 95٪ من الناس لا يحققون إمكاناتهم الكاملة لأنهم لا يؤمنون بأنفسهم و قدراتهم كما يجب من أجل عيش الحياة التي يحلمونم بها.

أيضا يشرح الكاتب ان عادة الاستيقاظ مبكرًا عن المعتاد مهمة أيضًا لأنها تمنحك وقتًا إضافيًا للقيام بالأشياء التي تهمك وأنه من الأفضل أن تنسى عدد ساعات النوم التي ستحصل عليها وان تضع قي ذهنك أنه اذا توجهت للنوم وأنت لديك أهداف تقوم بها في الصباح الباكر فسوف تستيقظ بحماس و بدون تعب, لهذا حاول اقناع نفسك يوميا قبل النوم انا لديك هدفا تسعى اليه.

العادات الـ 6 لتغيير حياتك قبل الـ 8 صباحاً

كتاب معجزة الصباح يحدد ست عادات بسيطة يمكن دمجها في روتينك اليومي لإحداث تغيير إيجابي في حياتك سوف نبسطها لكم.
يقدم Hal إرشادات مفصلة حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من كل عادة. كما يقدم نصائح عملية حول كيفية الحفاظ على هذه العادات مع مرور الوقت.
.باتباع هذه العادات الست كل صباح، ستتمكن من بدء كل يوم بعقلية إيجابية وإحراز تقدم في أحلامك وأهدافك

تجنب التوتر والقلق

كما هو شائع فان الجميع يعاني من التوتر والقلق، لكن اعلم ان الروتين الصباحي يلعب دورًا مهمًا في مقدار التوتر والقلق الذي نشعر به خلال اليوم. كمثال يمكنك ممارسة التأمل او اقامة الصلاوات للمسلمين من اجل اخذ وقت من الصمت والتركيز.
تذكر ان الصلاة تساعدك على الاستراحة و التخلص من التوتر في الصباح.

التأكيدات الإيجابية

الطريقة التي نتحدث بها مع أنفسنا مهمة للغاية، استخدم التأكيدات للتحكم في حديثك الذاتي أو البرمجة اللاواعية للتأثير بشكل إيجابي على حالتك الذهنية وأدائك ونتائجك.
 يوصي مؤلف كتاب معجزة الصباح بالخطوات التالية لاستخدام التأكيدات الإيجابية :
.
اكتب كيف تتخيل حياتك في المستقبل. تأكد من مراعاة جميع مجالات حياتك.

فكر في سبب رغبتك في هذه الأشياء.

قيم تفانيك في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

بعد إنشاء هذه التأكيدات الإيجابية، يجب أن تقرأها بصوت عالٍ لنفسك مرة واحدة على الأقل يوميًا.

تصور النجاح  وتحديد الأهداف

يوضح لك الكاتب انه هناك طريقة أخرى لمساعدتك في تحقيق حلمك وهي أن تتخيل نفسك في هذا و انت تحققه. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن تكون بطلا للعالم في السباحة، فتخيل نفسك على منصة الميداليات والحكام يقدمون لك الذهبية.
بتعبير اخر قم بإنشاء صورة ذهنية عن نجاحاتك و احلامك، وعش اللحظة في عقلك حتى تتمكن من تحقيق تلك النتائج في الواقع ان شاء الله.

التمارين الرياضية في الصباح

جميعنا نعلم ان ممارسة الرياضة لها فوائد عديدة ، مثل زيادة مستويات الطاقة ، والصحة ، وتساعد على تطوير التركيز،لكن الكثير من الناس يختلقون الأعذار لأنهم لم يجدوا وقت للتمرين، أو أنهم متعبون للغاية ويفضلون الراحة على التمرين. لهذا السبب، فإن الصباح هو أفضل وقت لممارسة بعض التمارين الرياضية لبداية يوم جديد.

كما تعتبر التمارين هي الصباحية من الأشياء المشتركة عند جميع الأشخاص الناجحين في العالم، وللتوضيح أكثرفانه لا يجب أن تكون تمارينك الصباحية قوية للغاية.فيكفي ان تقوم بحركات تجعل تدفق الدم في جسمك يرتفع و هذا هو الهدف من التمارين الرياضية و مع مرور الايام سوف ترى تأثير كبير على حياتك.

مطالعة الكتب

ضع في عقلك انه هناك أشياء مهما تساعدك على التطوير الشخصي من أهمها القراءة والكتابة. إنها تساعدك على التعلم من الأشخاص الذين أنجزو و حققو ما تأمل في تحقيقه في الحاضر والمستقبل.

يوصي كتاب معجزة الصباح بقراءة كتب عن التنمية الشخصية. اجعل هدفك قراءة عشر صفحات على الأقل يوميًا، هذه 15 دقيقة فقط من المطالعة يمكن أن يكون لها تأثير كبيرفي حياتك مع مرور الوثت تجد نفسك قرأة العشاراة من الكتب و اكتسبت تجارب كثيرة.

كتابة الأفكار والملاحظات

  اجعل من عاداتك الصباحية كتابة أفكارك أو رؤيتك للمستقبل أو إنجازاتك، وقم بمراجعتها بشكل متكرر، يحاول الكاتب شرح أن الكتابة لمدة خمس إلى عشر دقائق فقط كل صباح سوف تجعلك  قادرًا على التعلم من أخطائه والالتزام بخيارات جديدة في الحياة.

اصنع روتين صباحي يجعلك دائما متحمس

و من النصائح التي يأكد عليها هال هي أن تصنع روتينك الصباحي الخاص بك هثلا :
قبل الذهاب إلى الفراش، ذكّر نفسك أنك ستشعر بالانتعاش عندما تستيقظ غدًا. 
ضع المنبه على بعيدا عن مكان نومك في الغرفة. حاول أن تجعل إيقاف المنبه خيارًا أكثر صعوبة من العودة للنوم.
وعند النهوض من السرير مباشرة ، اغسل أسنانك بالفرشاة. سيمنحك تنظيف أسنانك شعورًا بالانتعاش بعد الاستيقاظ.
بعد ذلك اذهب إلى المطبخ واشرب كوبًا من الماء بأسرع ما يمكنك لأنه كما تعلم نفقد الكثير من الماءاثناء النوم.
حاول أن تبحث عن شريك لك في هذا التحدي لمدة ثلاثين يوم و سوف تصبح مدمن عليه في أي مكان ليس فقط في منزلك.

و في الأخير سوف يعلمك The Miracle Morning أيضًا عن إدارة الوقت وتحديد الأولويات. ستتعرف على كيفية وضع حدود واضحة بين الحياة المنزلية وحياة العمل، بالإضافة إلى كيفية تحديد أهداف قابلة للتحقيق تساعدك على البقاء متحمسًا طوال اليوم.


و إلى هنا نكون قد انهينا من تلخيص و شرح كتاب " معجزة الصباح " الذي يقدم اهم الطرق والعادات لتغيير حياتك...نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم كما يمكنك قراءة كتب اخرى لتغيير العادات ككتاب "غير تفكيرك غير حياتك " لبريان تراسي من هنا ↧

ملخص كتاب غير تفكيرك غير حياتك PDF | بريان تراسي 
  
هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-