أخر الاخبار

ملخص رواية موسم صيد الغزلان PDF | أحمد مراد

ملخص موسم صيد الغزلان PDF ( أحمد مراد )


رواية "موسم صيد الغزلان " من تأليف أحمد مراد تتحدث الرواية عن نديم المُحاضر الشاب المُلحد، والذي يقوم بعمل محاضرات يدعي فيها عدم وجود إله لهذا الكون، وفي إحدى محاضراته يلتقي بذات الشعر الحمراء التي سحرته من النظرة الأولى

نبذة عن رواية موسم صيد الغزلان:

في مستقبل بعيد، وفي توقيت مرور المذنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته؛ "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته. وبعد ساعات من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين!

في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها...
ما داموا لا يدركون نهايتها...
فبعض الحقائق من الأفضل أن تبقى في الظلام.

في روايته السادسة، وبدون مرور بالحاضر، ينطلق الكاتب أحمد مراد مباشرةً من التاريخ المصري القديم إلى المستقبل.. رواية تتنبأ بعالم تلقى بذورە الآن، وتناقش الصراع الأبدي بين العقل، وأعظم القناعات على الإطلاق.
ملخص رواية موسم صيد الغزلان |  أحمد مراد

تلخيص رواية موسم صيد الغزلان PDF

رواية "موسم صيد الغزلان" قصة جذابة ومثيرة للتفكير حول العلاقات الاجتماعية بين الأسرة والبيئة. الشخصيات في الرواية معقدة وتأسر القارئ من البداية إلى النهاية اكتشف كل هذا هنا في تكملة الملخص.
 

شخصيات رواية موسم صيد الغزلان

بطل الرواية هو أحمد شاب من قرية صغيرة في مصر تم إرساله للدراسة في القاهرة. يتأثر بشدة بتجاربه التي نشأ في مجتمع ريفي وهذا يؤثر على نظرته للحياة وعلاقاته مع من حوله. علاقته بوالده متوترة بشكل خاص، حيث يكافح أحمد للتوفيق بين وجهات نظرهم المختلفة حول الحياة.

شخصية أخرى مهمة هي حسن، أفضل صديق لأحمد منذ الطفولة. لقد بقي في القرية بينما ذهب أحمد للدراسة، لكنهما ما زالا يجمعهما رابطة صداقة قوية على الرغم من المسافة بينهما. حسن متفائل يرى الجمال حتى في الأوقات الصعبة ويقدم لأحمد الدعم الذي تمس الحاجة إليه طوال رحلتهم.

كما تضم ​​الرواية العديد من الشخصيات الأخرى مثل ابنة عم أحمد زينب التي تشاركه تجارب مماثلة.
جارته يسرا التي تساعده على اكتشاف المزيد عن نفسه.
والعديد من الشخصيات الأخرى التي سوف تكتشفها في هذه الرواية.

قصة رواية موسم صيد الغزلان

تحكي رواية موسم صيد الغزلان التي كتبها أحمد مراد قصة نديم المحاضر الشاب الملحد. يلقي محاضرات يحاول فيها تحدي قناعات الناس ومعتقداتهم السابقة من خلال تقديم الحجج والأدلة المنطقية. تتبع الرواية رحلته وهو يتصارع مع قناعاته الشخصية والصراع بينها وبين العقل.

تدور أحداث رواية صيد الغزلان في مصر مستقبلا ,حيث تطور العالم و اصبحت التكنولوجيا طبعا محور حياة البشر الرئيسي ..

 نديم شاب ملحد  دكتور و محاضر مشهور في البيولوجي و علم النفس التطوري , لا يؤمن بوجود إله يسير الحياة  , متزوج من إمرءة تدعى مريم و لديه إبن و رغم ذلك فان زوجته مريم تعيش في حالة اكتئاب فهي تملك شخصية غريبة، عندها مشكلة نفسية، وقدرة عجيبة على تلقي الإشارات والإحساس بالناس، ومجنونة بتتبع الأبراج والكواكب، والتفاعلات اللي بتتم بينهم و تأثيراتها.

في إحدى محاضرات نديم يلتقي بذات الشعر الحمراء التي سحرته من النظرة الأولى  و هي فتاة تدعى "تاليا" و بعد تركيز منه يتذكر بأنها نفس السيدة التي رآها في الحلم في نفس الليلة التي  تزامنت مع مرور مذنب في السماء , فقد حلم بسيدة شعرها أحمر تقف في قاع البحر...

اقرأ ايضا : ملخص رواية : الحب في زمن الكوليرا

فكانت ذات الشعر الأحمر برفقة شاب و هو زوجها ،وكانا يتابعان  تلك المحاضرة التي يقدمها نديم بشغف كبير ,
و عند نهاية المحاضرة قاموا بتقديم نفسيهما لنديم , و قد قاما بدعوته لزيارتهما في الزمالك التي تعتبر منطقة خارجة عن المنظومة السائدة ..
نديم لبى الطلب لغريزة صيد الغزلان , حيث قام نديم بزيارة طارق و تاليا في بيتهما الذي يسميانه "ملاذ"  
و هناك قام طارق بعرض خاص  لنديم و هو ان يخوض تجربة مدتها أسبوع , تعمل تلك التجربة على تغيير موجات الدماغ , بحجة أن هذه التجربة تفيد في إعادة التوازن للجسم , يرحب نديم بالفكرة , لأنه يجدها فرصة جيدة  و لا تعوض للتقرب من ذات الشعر الأحمر التي رأها في المنام سابقا
و بعدها يقدم لنديم الغذاء في المنزل  "الملاذ" فيعيش تجربة أشبه بالسحر , يرى فيها نديم نفسه في حياة سابقة ..و هنا يبدأ نديم في الشعور بأن طارق يتلاعب بأفكاره و عقله من اجل ان يغير قناعاته في الوجود ..
فيقرر أن يكمل و يقاوم هذه التجربة الى النهاية رغم شعوره بأن هناك امور غير عادية  .

 ! هل ستتغير قناعاته و معتقداته؟ 
و هل سيحصل على ذات الشعر الأحمر ؟ام لا ؟
   الكثير من التفاصيل المشوقة , و الأحداث الغريبة تنتظرك

اقرأ ايضا : ملخص كتاب فن اللامبالاة  (عيش حياة تخالف المألوف) |  مارك مانسون

هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-