القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكتب

ملخص كتاب المفاتيح العشرة للنجاح PDF | إبراهيم الفقي

 تلخيص المفاتيح العشرة للنجاح PDF ( إبراهيم الفقي)

كتاب "المفاتيح العشرة للنجاح " من تأليف الكاتب " إبراهيم الفقي " ،  بيع منه أكثر من مليون نسخة... كتاب نتاج لدراسات عديدة في مجال إدارة الأعمال و التسويق، سوف تتعلم منه أهم خطوات النجاح.

نبذة عن الكتاب :

في هذا الكتاب ستتعلم ..
خمس خطوات لصنع الدافع الذي يحقق لك النجاح .
الطريقة العملية للتنويم الذاتي و صنع اعتقاد قوي.
أربع أنواع للخوف و كيف تواجهها .
الوصفة العملية للوصول للتوقعات الإبجابية.
القوة الرهيبة للإنضباط و الإلتزام و الصبر.
الطريقة العملية للتنويم بالإسترخاء


 ملخص كتاب المفاتيح العشرة للنجاح PDF |  إبراهيم الفقي

ملخص المفاتيح العشرة للنجاح

الكتاب مقسم إلى 10 أقسام و كل فضل يقدم عدة خبرات مفيدة للوصول و لتحقيق المفاتيح العشرة للنجاح

المفتاح الأول :

" الدوافع "(محرك السلوك الإنساني) 

في نظر الكاتب عندما تملك الدوافع  سوف تملك حماس و طاقة أكثر كما سيتحسن ادراكك كثيرا، و العكس في حالة فقدك للعزيمة سوف تتدهور في آدائك و سوف تهتم فقط بالسلبيات.


المفتاح الثاني :

" الطاقة "( وقود الحياة ) 

في هذا الجزء يرشدنا الدكتور إبراهيم الفقي إلى أعظم الوسائل التي تمكننا من زيادة طاقتنا بطريقة فعالة كالطاقة الجسمانية التي تشمل ما يلي:
- التنفس
- نظام التغذية
- التمارين الرياضية 
كما تطرق أيضا في شرحه إلى الطاقة العقلية و الطاقة العاطفية.


المفتاح الثالث:

" المهارة "( بستان الحكمة )

يقدم لنا الكاتب في هذا الفصل  أجمل الوصفات لكي تصل إلى اعلى درجات المعرفة، كما قدم لنا معلومات لكي نتسلق سلم النجاح و ذلك بتعلم طرق لكيفية البحث عن المعرفة و التمتع بمحاولاتنا للوصول إلى السعادة .


المفتاح الرابع:

" التصور "( الطريق إلى النجاح ) 

يخبرنا الكاتب حقيقة واقعية جدا و هي أن جميع الاشياء المحيطة بنا من صناعات هب مجرد أحلام و تخيلات لأشخاص آخرين، فالاحلام هي نقطة بداية لأي نجاح و لأي إنجاز ..لذلك يجب ان تثق بنفسك كثيرا و دع خيالك يسبح كما يشاء لأنه يملك قوة ليغير من حياتك.


المفتاح الخامس :

" الفعل "( الطريق إلى القوة )

إن الحماس و الطاقة العالية و المعرفة و القوة العقلية لا تكتمل للوصول إلى النجاح بدون تطبيق و بدون عمل ، لذلك الشيء المهم هو التصرف و الاستفادة من أي فشل يكون قد حدث لنا في الماضي.


المفتاح السادس :

" التوقع "( الطريق إلى الواقع )

من المهم أن ان تفهم و تعرف انك مهما امتلأت بالحماس و المهارات العديدة و تضع كل هذا موضع التنفيذ عقليا و فعليا لكن إذا لم تتوقع النجاح سوف تغشل، عندما تأمن بالنجاح و تترقبه حقا و تقتنع بأن مهما حصل معك من سوء سوف تصل الى مرادك سيتحقق حلمك حقا ..على عكس الذين يعيشون حياتهم بطريقة تعسة فإن ذلك يكون بسبب توقعاتهم بأن أشياء سلبية ستحدث لهم.


المفتاح السابع :

" الإلتزام "( بذور الإنجاز ) 

الالتزام هو القوة التي تدفعنا لنستمر بالرغم من الظروف الصعبة، ان النقص في الإلتزام قد يكون سبب في فشلك و لذلك يجب ان لا تيأس من محاولاتك الفاشلة لأن كل خطة تقوم بإلغائها هي عبارة عن خطوة للأمام و بقوة الإلتزام تستطيع أن تحقق حلمك.


المفتاح الثامن :

" المرونة "( قوة الليونة ) 

يخبرنا الكاتب بأننا من الممكن أن نكون متحمسين جدا و تكون طاقتنا كبيرة للغاية و نتصرف عقلانيا و جسديا و نملك الإصرار التام لكن بدون مرونة و بدون استعدادات للتغيير خططنا في كل مرة نجد صعوبات فمن الممكن أن نفشل، فالمرونة و التأقلم يقربونك اكثر من تحقيق أهدافك .


المفتاح التاسع :

" الصبر "( مفتاح الخير ) 

لا تستسلم أبدا قد تكون قريب من النجاح،  فعدم الصبر هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى الفشل لأنك قبل أن تصل إلى النجاح غالبا ما تقابل صعوبات و إذا لم تكن صبورا فلن تتخطى تلك العقبات و سوف تتنازل عن تحقيق أهدافك.


المفتاح العاشر :

" الانضباط "( أساس التحكم في النفس ) 

ان الانضباط و التنظيم مهمان في حياتنا،  فالرغبة في النجاح و تحسين حياتنا و المرونة بدون انضباط أن تقوم بالمداومة على ذلك يوميا و بنفس الحماس فإنك حتما ستفشل، فالانضباط الذاتي خو الصفة الوحيدة التي تجعلك بعمل أشياء فوق العادة، هو القوة التي تصل بك الى الحياة.

و إلى هنا نكون قد انهينا من تلخيص كتاب " المفاتيح العشرة للنجاح  " الذي يتحدث فيه المؤلف عنأهم خطوات النجاح..نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم كما يمكنك قراءة روايات و كتب اخرى بنفس الطابع ككتاب "الثقة والإعتزاز بالنفس" ابراهيم الفقي من هنا ↧

ملخص كتاب الثقة والإعتزاز بالنفس PDF | إبراهيم الفقى 
  
هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال
إن إستطعت قم بشراء النسخة الورقية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق



 نتمنى أن يكون قد اعجبكم هذا الموضوع الذي نشاركه معكم 
عميد الكتب دائما في الخدمة  
لا تنسى وضع تعليق  من اجل دعمنا و شكرا 
تحميل تطبيق الكتب